× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

السعودية تفتتح مشوارها السينمائي بعرض أسوأ أفلام 2017 (فيديو)

ع ع ع

في حين جرى الإعلان “رسميًا” عن فيلم “وُلد ملكًا”، كأول فيلم سيعرض في السعودية بعد رفع الحظر عن دور السينما فيها، عرضت الصالات في مدينة جدة فيلم الإنيميشن “The Emoji Movie”.

اللافت أن السعودية وبعد حظر دام 35 عامًا على دور السينما، قررت البدء بتجربتها الجديدة بفيلم تم تصنيفه على أنه أسوأ أفلام عام 2017.

وتدور أحداث فيلم “The Emoji Movie” عالم الرموز التعبيرية “الإيموجي”، الموجودة في الهواتف الذكية، واسمه “تيكستوبوليس”.

وبالرغم من أن الفكرة تبدو شديدة الجاذبية، إلا أن تنفيذها كان غاية في السوء، بحسب آراء نقاد ومواقع متخصصة على مستوى العالم.

وخلال بحث بطل الفيلم “جين” عن ذاته، كونه “إيموجي” يستطيع تقليد جميع الرموز التعبيرية، وهو ما يعتبر مخالفًا لقوانين الطبيعة في عالم الرموز كما يقدمها الفيلم، وبهذه الحالة يعتبر الرمز معطلًا وينبغي حذفه، نجد أن الفيلم تحوّل من عمل فني إلى دعاية سينمائية موسعة لتطبيقات الهواتف.

ووصل الأمر ببعض النقاد إلى القول بأن المشاهدين سيستمتعون باستخدام “الإيموجي” على هواتفهم، أكثر من مشاهدة الفيلم نفسه.

يفشل “جين” في أول يوم عمل له، إذ كان من المفترض أن يكون رمزًا للحزن أو اللامبالاة، وتبدأ الإدارة بمطاردته لحذفه، بينما يتنقل هو هربًا بين تطبيقات الهاتف المختلفة.

وبسبب هذا العرض الإعلاني، حذر بعض النقاد من مشاهدة الأطفال للفيلم، واصفين إياه بالكآبة والسوداوية، بالرغم من أنه موجه للعائلة، لاسيما المراهقين والأطفال ومنهم.

وبالرغم من الانتقادات الكبيرة الموجهة للفيلم، والتقييم المتدني للغاية له على المواقع العالمية، إلا أنه حقق أرباحًا طائلة في شباك التذاكر، قاربت تلك التي حققتها أفلام ذات تقييم عالي.

مقالات متعلقة

  1. السعودية تفتتح أول صالة سينما بعد أسبوعين
  2. ممثلون عرب جذبتهم هوليوود
  3. ممثلون اشتهروا بشخصيات أفلام الرعب
  4. فيلم "The nun" يحقق أفضل افتتاحية لسلسلة "the conjuring"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة