× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ميزة عرض جماعي للفيديو تحت الاختبار في “فيس بوك”

"فيس بوك" تنوي توسيع خدمة بث الفيديوهات على الموقع (facebook/Fidji Simo)

"فيس بوك" تنوي توسيع خدمة بث الفيديوهات على الموقع (facebook/Fidji Simo)

ع ع ع

تختبر شركة “فيس بوك” ميزة جديدة تتعلق بمشاهدة مقاطع الفيديو بشكل جماعي ضمن المجموعات، كجزء من خطة الموقع لتعزيز التواصل بين المستخدمين.

وتوفر التقنية الجديدة إمكانية مشاهدة المسلسلات أو البث المباشر للمباريات وغيرها، بنفس الوقت من قبل عدة مستخدمين، وفق ما نقل موقع “عالم التقنية”، اليوم، 28 كانون الثاني.

وبهذه الطريقة سيكون بإمكان الأصدقاء والعائلة الاجتماع عبر “فيس بوك”، لمشاهدة ما يحبونه معًا، والتعليق والتفاعل فيما بينهم على الفيديوهات.

الميزة تحمل اسم “Watch Party”، وسيكون باستطاعة مشرفي ومدراء المجموعات، نشر فيديوهات وجدولة بعض الأصدقاء للانضمام معًا لمشاهدتها، وستظهر التعليقات بتصميم جميل لا يعيق المشاهدة.

وكانت الشركة أعلنت قبل أيام، أنها ستحد من ظهور مشاركات الصفحات العامة في الموقع، لتزيد من التفاعل الشخصي بين المستخدمين.

وتدعم الشركة المنشورات التي تؤدي إلى نقاش وتواصل بين المستخدمين، مثل الأخبار، والفيديوهات كتلك التي يصنعها “اليوتيوبرز”، وتحديثات الأنشطة التجارية في حال كانت تطرح تغييرًا على المجتمع المحلي للمستخدمين.

ويستند إعلان الشركة على ما نشره مؤسسها ومديرها التنفيذي، مارك زوكربيرغ، على صفحته الشخصية، إذ أشار إلى أن الموقع تم إنشاؤه لتعزيز التواصل، وأن الأصدقاء والعائلة سيكونون دومًا في صميم هذه التجربة.

وجاء كلام زوكربيرغ، بعد شكاوى وصلته عن سيطرة المنشورات العامة الإعلامية والتجارية على محتوى “فيس بوك”، ما أدى إلى الحد من التواصل بين المستخدمين.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تختبر ميزة التعليقات "السرية" التي يراها البعض
  2. "فيس بوك" تختبر ميزة جديدة لتشجيع الأصدقاء على النقاش
  3. "فيس بوك" يستنسخ أهم ميزة في "تويتر"
  4. "فيس بوك" تفكر بمشاركة عوائد الإعلانات مع صانعي الفيديو

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة