× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفد المعارضة يجتمع مع الجبير في الرياض

من اجتماع وفد المعارضة في الرياض - 21 كانون الثاني 2018 (واس)

من اجتماع وفد المعارضة في الرياض - 21 كانون الثاني 2018 (واس)

ع ع ع

اجتمع وفد “الهيئة العليا” للمفاوضات مع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في مقر الوزارة لبحث المستجدات في الملف السوري.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم، الأحد 21 كانون الثاني، أن وفد “الهيئة” برئاسة الدكتور نصر الحريري، اجتمع مع الجبير وناقش الوضع عل الساحة السورية، وسبل تحقيق تطلعات الشعب السوري.

وقال عضو الوفد فراس الخالدي، في حديث إلى عنب بلدي، إن الاجتماع انتهى قبل قليل.

وأوضح أنه ناقش نتائج جولة وفد التفاوض “وضعناه في الرؤية التي قدمناها وأكد على وقوفه معنا ومساندة المملكة لمطالبنا وحقوقنا”.

ولفت الخالدي إلى أن النقاشات “شملت جولة فيينا وكيفية التعاطي مع التحديات المعلومة وغير المعلومة”.

وحضر الاجتماع، نائب وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية، جمال عقيل، ومدير عام الإدارة العامة للدول العربية، سعيد عثمان سويعد، وفق “واس”.

ونقلت وكالات أن المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، حدد موعد الجولة التاسعة في 26 كانون الثاني، وأنها ستعقد في فيينا، وليس في جنيف أو مونترو، لأسباب لوجيستية.

إلا أن “الهيئة العليا” للمفاوضات قالت، الجمعة 19 كانون الثاني الجاري، إنها وافقت على عقد اجتماع وصفته بأن “خاص” بدعوة من الأمم المتحدة، على مدار يومين (25 و26 كانون الثاني).

ولفتت إلى أن الاجتماع “يأتي في إطار العملية السياسية بجنيف، على أن يعقد في فيينا”، ما يعني أنه ليس جولة رسمية للمفاوضات.

ويأتي الاجتماع قبل أيام من الموعد الذي حددته روسيا لعقد مؤتمر سوتشي، في 29 و30 كانون الثاني الجاري.

ونفت موسكو أمس تأجيل المؤتمر إلى منتصف شباط المقبل، ووفق محللين فإن قوائم المشاركين في المؤتمر لم يتفق عليها بشكل نهائي مع تركيا وإيران حتى اليوم.

وجاء الاجتماع بعد سلسلة من اللقاءات للوفد، الذي التقى رؤوساء ودبلوماسيين في دول الاتحاد الأوروبي، على مدار الأيام الماضية.

مقالات متعلقة

  1. لقاء بين وفدي "الهيئة العليا" ومنصة القاهرة.. ما نتائجه؟
  2. جلسة "جنيف" الافتتاحية تبدأ بمفاوضات مباشرة بين النظام والمعارضة
  3. ماذا دار في اجتماعي موسكو مع وفدي "الرياض" و"القاهرة"؟
  4. وفد "القاهرة" يُناقش "سلة الإرهاب" في برنامج دي ميستورا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة