× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قصي خولي يعود للدراما السورية بدور “هارون الرشيد”

الممثل السوري قصي خولي بدور الخديوي إسماعيل (انترنت)

الممثل السوري قصي خولي بدور الخديوي إسماعيل (انترنت)

ع ع ع

قرر الممثل السوري قصي خولي المشاركة في مسلسل يروي قصة الخليفة العباسي هارون الرشيد، على أن يجسد خولي دور الشخصية المحورية.

ونشر خولي تغريدة، عبر حسابه الشخصي في “تويتر” اليوم، الثلاثاء 23 كانون الثاني، ألمح فيها إلى إرساء الدور عليه، بقوله “هارون الرشيد قريبًا، تمنوا لنا التوفيق”.

https://twitter.com/kosai1khauli/status/955780798262710272

ووفق ما ذكر موقع “الفن” اللبناني، اليوم، فإن دور هارون الرشيد رسا على قصي خولي بعد ترشيحات عدة، واجتماعات مكثفة أجرتها شركة “غولدن لاين” للإنتاج الدرامي.

وكان خولي انقطع عن الدراما السورية منذ عام 2014، حين شارك في مسلسل “الولادة من الخاصرة” بجزئه الثالث، وتوجه بعدها للمشاركة في الأعمال العربية المشتركة كان آخرها “جريمة شغف”.

ومن المقرر البدء بتصوير المسلسل التاريخي “هارون الرشيد” قريبًا للحاق بالموسم الرمضاني المقبل، على أن يخرجه المخرج السوري عبد الباري أبو الخير، بعد ان اعتذر تامر اسحق عن إخراجه.

ويروي المسلسل، الذي كتبه السيناريست عثمان جحى، حياة الخليفة العباسي الخامس، ويسلط الضوء على تفاصيل تلك الحقبة التاريخية.

وقالت الشركة المنتجة للمسلسل، والتي تملكها ديالا الأحمر، إن العمل سيُنجز بين أبو ظبي ومحافظات سورية عدة.

وسبق أن أنتجت الدراما المصرية، عام 1997، مسلسلًا يروي قصة الخليفة العباسي هارون الرشيد، ولاقى نجاحًا كبيرًا بعد أن أدى الدور الممثل المصري نور الشريف.

وكان لقصي خولي تجارب عدة في لعب أدوار شخصيات تاريخية ومنها الخديوي إسماعيل في مسلسل “سرايا عابدين”، والذي اختلفت الآراء حول أداء خولي فيه.

مقالات متعلقة

  1. للمرة الثانية "هارون الرشيد" يتعثر تاريخيًا
  2. مسلسل "هارون الرشيد" غائب عن القنوات السورية
  3. جدل فني- سياسي بسبب منع "هارون الرشيد"
  4. المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرم كاريس بشار

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة