مدرب ألماني يقترب من تدريب المنتخب السوري لكرة القدم

camera iconالمدرب الألماني، بيرند ستانج (AFP)

tag icon ع ع ع

يقترب المدرب الألماني بيرند ستانج من تدريب منتخب سوريا لكرة القدم بعد وصول المفاوضات مع لجنة المنتخبات إلى مرحلة متقدمة.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم، نقله موقع “الوطن أونلاين” المقرب من النظام اليوم، الثلاثاء 23 كانون الثاني، إن المدرب الألماني يعتبر الخيار الأول من بين المدربين الأجانب الذين تمت دراسة سيرتهم الذاتية.

وأضافت أنه يمتلك خبرة كبيرة في تدريب عدد من الأندية الألمانية والأوروبية، ويمتلك تجربة واسعة في تدريب المنتخبات أمثال عمان والعراق وسنغافورة ومنتخبي ألمانيا الشرقية وبيلاروسيا الأول.

من جهته قال رئيس اللجنة، فادي دباس، إن الألماني أبدى رغبته بالقدوم إلى سوريا والتفاوض على شروط العقد.

ومن المتوقع وجود ستانج في دمشق خلال الأيام المقبلة للتفاوض مع اتحاد الكرة.

ودرب الألماني، من مواليد 1948، منتخب ألمانيا الشرقية بين عامي 1981 و1988، وفي 2001 قاد منتخب سلطنة عمان في تصفيات كأس العالم، ليستلم مهمة تدريب المنتخب العراقي بين عامي 2002 و2004، وقاده إلى نهائيات كاس آسيا في الصين 2004.

وبين عامي 2007 و2011 قاد تدريب منتخب بلاروسيا، ومن إنجازاته معه الفوز على فرنسا في 2010 وتعادله مع الأرجنتين سلبيًا في 2009، وألمانيا في 2008، وتولى تدريب سنغافورة بين عامي 2013 و2017.

ويأتي ذلك بعد رفض اللجنة التعاقد مع المدرب الألماني انتوني هاي، بسبب تاريخه المتواضع والذي لا يليق المنتخب بحسب الشارع الرياضي السوري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة