× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تبتكر وحدة قياس زمنية جديدة

"فليك" وحدة زمنية تساعد المبرمجين خلال عملهم (انترنت)

"فليك" وحدة زمنية تساعد المبرمجين خلال عملهم (انترنت)

ع ع ع

ابتكرت شركة “فيس بوك” وحدة قياس زمنية جديدة، حملت اسم “فليك”، لمساعدة المبرمجين أثناء عملهم.

وتساعد “فليك” على ضبط تزامن المؤثرات البصرية، وكان المهندس، كريستوفر هورفاث، الذي ابتكرها قد أعلن عنها عام 2017، قبل أن يضيف إليها تعديلات اعتمادًا على ملاحظات وردته بشأنها، وفق ترجمة “BBC”، لما ورد على موقع “غيت هب”، اليوم الأربعاء 24 كانون الثاني.

وتبلغ “فليك” 1/705600000 من الثانية، وهي في المرتبة التالية لوحدة “النانو ثانية”، وتعرف في لغة “C++” للبرمجة، والمستخدمة في مجال المؤثرات البصرية في الأفلام والتلفزيون.

ولن يكون لوحدة “فليك” تأثير عام واسع، بل ربما تساعد في تحسين منتجات الواقع الافتراضي، لا سيما من حيث تعامل المبرمجين مع السكون الزمني أو التأخير، وفق باحث من جامعة أوكسفورد.

وقد تساعد الوحدة الجديدة في تقليل الأخطاء مثل تعثر حركة الرسوم، وفق كبير الباحثين في قسم البحوث والتطوير التابع لـ”BBC”، مات هاموند.

يمكن أن يحدث خطأ بالتدريج في حسابات الكمبيوتر، عندما تكون الأعداد المستخدمة ليست أعدادًا صحيحة، وتتراكم هذه الأخطاء بمرور الوقت على نحو يسبب عدم دقة ملحوظة، وفق توضيح هاموند، لأهمية الابتكار الجديد في ضبط الوقت.

وأعلنت شركة “فيس بوك”، في نيسان الماضي، إطلاقها منصة “الواقع الافتراضي الاجتماعي”، لمساعدة مستخدميها في أماكن مختلفة على التواصل كما لو كانوا في المكان نفسه.

ومن خلال التطبيق يستطيع المستخدم تكوين شكل افتراضي قريب من ملامحه الجسدية ليظهر بصورة كرتونية، ثم يدعو أصدقاءه في “فيس بوك” للانضمام معه إلى مكان معين.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تخسر معركتها أمام "سناب شات" بإنهاء تطبيق "لايف ستيج"
  2. فضحية "فيس بوك" تتوسع.. تجمع بيانات حتى من لا يملكون حسابات
  3. 14 عامًا على انطلاق "فيس بوك"
  4. مؤسسو "إنستغرام" يستقيلون من "فيس بوك"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة