× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“باب الهوى” يعيد تفعيل حركة دخول المسافرين باستثناء الترانزيت

المسافرون في معبر باب الهوى( صفحة المعبر فيس بوك)

ع ع ع

أعاد معبر “باب الهوى” الحدودي بين سوريا وتركيا تفعيل حركة دخول المسافرين الحاصلين على موافقات باستثناء الترانزيت.

وقال مدير المكتب الإعلامي في المعبر، مازن علوش اليوم، الأربعاء 24 كانون الثاني، إنه بعد التواصل والتنسيق مع الجانب التركي، تم إعادة تفعيل حركة دخول المسافرين الحاصلين على موافقات “تجار وطلاب وأطباء ومنظمات وإذن خروج وعودة وإذن والي”.

وأشار، في حديث إلى عنب بلدي، إلى أن القرار استثنى موافقات الترانزيت، وهي متوقفة حتى إشعار آخر، لافتًا إلى أن حركة المسافرين من تركيا إلى سوريا لم تتوقف.

وكانت إدارة المعبر ذكرت عبر معرفاتها الرسمية، أمس، أنها أوقفت حركة المسافرين من وإلى تركيا، بسبب الإجراءات الأمنية المشددة من قبل الجانب التركي حتى إشعار آخر، مع استثناء الحالات المرضية.

وحول تأثر الحركة التجارية عبر المعبر، أكد علوش أن الحركة على وضعها الطبيعي إذ دخل، أمس، 272 سيارة تجارة وإغاثة، واليوم دخل ما يقارب 300 سيارة.

ويتزامن ذلك مع العملية العسكرية في منطقة عفرين التي تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب” (الكردية) والتي يقودها الجيش التركي إلى جانب فصائل “الجيش الحر”.

وتتكرر التطورات المرتبطة بالمسافرين عبر المعبر، وكان آخرها توقف حركة الترانزيت لحوالي الشهر، إلى أن استؤنفت مطلع كانون الثاني الجاري.

وترتبط الحدود السورية مع التركية بنحو عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط بقيت تعمل بشكل جزئي، وهي معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي، ومعبر “باب السلامة” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى جانب معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي.

كما افتتح معبر الراعي لأول مرة أواخر 2017 الماضي.

مقالات متعلقة

  1. إعادة حركة الترانزيت والطلاب عبر "باب الهوى"
  2. توقف حركة المسافرين عبر "باب الهوى" حتى إشعار آخر
  3. "باب الهوى" يستأنف دخول حاملي "ترانزيت"
  4. رسميًا.. "باب الهوى" مفتوح أمام السوريين إلى تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة