× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“آبل” تجري أوسع عملية تطوير لتطبيق الكتب الإلكترونية

تطويرات "آبل" على تطبيق "iBooks" قد يؤدي إلى زيادة التنافس في سوق الكتب الالكترونية (cultora)

تطويرات "آبل" على تطبيق "iBooks" قد يؤدي إلى زيادة التنافس في سوق الكتب الالكترونية (cultora)

ع ع ع

تعمل شركة “آبل” على تطوير تطبيق الكتب الإلكترونية “iBooks”، في إطار منافسة محتدمة بينها وبين شركة “أمازون”، التي تسيطر على نسبة تزيد عن 83% من هذا السوق.

ويتضمن الإصدار الجديد، الذي سيكون متاحًا خلال أشهر، على واجهة أكثر بساطة تسلط الضوء على الكتب التي يتم قراءتها، بالإضافة إلى متجر كتب إلكترونية، وتبويبات أخرى للكتب المسموعة والمتوفر للقراءة الآن، بحسب ترجمة عنب بلدي، لما ورد على موقع “bloomberg”، في 25 كانون الثاني.

وشملت التغييرات اسم التطبيق نفسه، الذي سيكون موسومًا بـ “Books “، عند توافره في نظام “iOS 11.3″، والذي صدر قبل يومين كنسخة تجريبية للمطورين.

وهذه أوسع تعديلات تطرأ على التطبيق منذ إصداره عام 2010، ومن المتوقع أن ينشط التنافس في سوق الكتب الإلكترونية من جديد.

وكانت “آبل” قد تراجعت في منافستها مع “أمازون”، حين رفعت وزارة العدل الأمريكية قضية ضدها وضد الناشرين عام 2012، مدعيةً أنها نظمت مخططًا لرفع أسعار الكتب الإلكترونية، ما أدى إلى تغريم “آبل” بـ450 مليون دولار عام 2016.

وأدت هذه القضية إلى ارتفاع نسبة سيطرة “أمازون” من 74% عام 2015، إلى أكثر قليلًا من 83% عام 2017، من سوق الكتب الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب موقع “AuthorEarnings”، المتخصص في هذا المجال.

ولدى شركة “آبل” حتى الآن، أكثر من 180 مليار تطبيق، ودفعت أكثر من 70 مليار دولار للمطورين منذ إطلاق متجرها عام 2008، كما تطور باستمرار أجهزتها التقنية في سوق الهواتف والحواسيب والإكسسوارات.

مقالات متعلقة

  1. "آبل" تدخل مجال تطوير السيارات ذاتية القيادة
  2. تقرير: "آبل" تطوّر سرًا منتجات لعلاج مرض السكري
  3. مدير ملفات "files" قادم إلى أجهزة "آيفون"
  4. لا ترغب بقراءة الكتب الإلكترونية.. “Kindle” ربما يغير رأيك

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة