× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أغنى أثرياء العالم يؤكد تفوق الآلة على البشر (فيديو)

جاك ما مؤسس شركة "علي بابا" للتجارة الالكترونية (businessinsider)

جاك ما مؤسس شركة "علي بابا" للتجارة الالكترونية (businessinsider)

ع ع ع

تتصاعد حدة الأصوات المعترضة على مشاركة الآلة لوظائف البشر في الآونة الأخيرة، وتأتي بعض الدراسات لتحذر من موجات بطالة خانقة خلال العقود المقبلة، فيما يؤكد المعسكر المقابل على العكس تمامًا، مؤكدين على أهمية التكنولوجيا في إحداث ثورة إيجابية بحياة البشر قريبًا.

وخلال منتدى “دافوس” الاقتصادي، الذي عقد في سويسرا قبل أيام، تحدث جاك ما، مؤسس شركة “علي بابا” للتجارة الالكترونية، عن رأيه بالموضوع، لا سيما وأن قصة حياته تعتبر قدوة للملايين حول العالم.

وفي فيديو أعده موقع المنتدى الاقتصادي العالمي، وترجمته عنب بلدي، أكد الملياردير الصيني أن البشر لن يكونوا قادرين أبدًا على منافسة الذكاء الاصطناعي.

ولفت جاك ما، إلى أن الكومبيوترات تتوجه دائمًا لأن تكون أكثر ذكاءً من البشر، فهي تتذكر كل شيء، ولا تنسى، ولا تعيقها مشاعر مثل الغضب.

وشبّه مؤسس “علي بابا”، محاولات البشر بالتفوق على الكومبيوترات كمن يحاول الركض أسرع من السيارة، أو التحليق في السماء مثل الطائرة.

واعتبر جاك ما، أن الذكاء الاصطناعي يقدم فرصة مذهلة للبشر، لكنها محفوفة بالمخاطر، لأن الروبوتات متجهة نحو القضاء على الكثير من الوظائف.

لذلك يتوجب على البشر توسيع قطاع الخدمات التي يملكوها، من خلال تطوير “مهارات ناعمة” لمنافسة الذكاء الاصطناعي.

وعبّر الملياردير الصيني عن انزعاجه من مثل هذه النقاشات، التي تصور الذكاء الاصطناعي كتهديد للبشر، بينما يجب أن تكون داعمة لهم، وأن تقدم التكنولوجيا المزيد لتمكين حياة البشر، وليس إعاقتهم، داعيًا إلى الاستثمار في هذا المجال.

وكانت دراسة لمعهد استشارات عالمي في أمريكا، قد توقعت أن يكون ملايين البشر مهددين بتغيير مهنهم وتعلم مهارات جديدة، في ظل الثورة التكنولوجية للروبوتات.

Jack Ma says you will never be able to compete with AI

This is what we should focus on. Read more: http://wef.ch/2rJ426S Alibaba.com

Posted by World Economic Forum on Friday, January 26, 2018

 

مقالات متعلقة

  1. النساء أكثر تضررًا من الرجال بسبب الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  2. ثورة روبوتات في لعبة الشطرنج.. وقريبًا في المجال الطبي (فيديو)
  3. الروبوتات تدخل إلى عالم الإغاثة (فيديو)
  4. الذكاء الاصطناعي سيكون قادرًا على "التخيل" في المستقبل (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة