× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

وجوه جديدة في قائمة هدافي الدوريات الخمس الكبرى

ع ع ع

برزت أسماء جديدة بين قوائم هدافي الدوريات الأوربية الخمسة الكبرى في الموسم الحالي، وتحدثت وسائل إعلام رياضية عن لاعبين كبار سيكونون عماد اللعبة خلال الأعوام المقبلة، لا سيما مع احتدام المنافسات.

إلا أن الدوري الوحيد الذي لم يخض هذه التوقعات هو الدوري الاسباني الذي لا مفاجآت جديدة فيه، عدا هبوط مستوى ريال مدريد بطل أوروبا بالنسخة الماضية.

ميسي يهيمن على الدوري الإسباني

يتصدر ليونيل ميسي، نجم برشلونة، قائمة هدافي الدوري بـ 19 هدفًا، بفارق أربعة أهداف عن لويز سواريز مهاجم النادي الكتالوني أيضًا، ليقودا النادي إلى صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن أقرب المنافسين أتلتيكو مدريد.

وتشهد قائمة الدوري الإسباني غياب أسماء النادي الملكي، المدجج بالنجوم، عن قائمة الهدافين العشرة الأوائل، بينما يحتل أسباس مهاجم سيلتا فيجو المركز الثالث بـ 12 هدفًا.

وكان ميسي وسواريز عززا مركزيهما بترتيب الهدافين بعد تسجيل كل منهما ثنائية بمرمى ريال بيتيس خلال مجريات الجولة 20 بالدوري.

صلاح يلاحق كين في الدوري الإنكليزي

يستمر الصراع بين هاري كين مهاجم توتنهام، ومحمد صلاح لاعب ليفربول على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويبتعد هاري كين عن صلاح بفارق ثلاثة أهداف فقط، بعدما سجل كين 21 هدفًا.

ويتوقع محللون رياضيون لكين مستقبلًا واعدًا في عالم كرة القدم الإنكليزية، فهو لم يتجاوز بعد 24 سنة، ومع ذلك حطم أرقامًا قياسية وأصبح الهداف التاريخي للنادي.

وكان هاري كين أحرز الحذاء الذهبي بعد أن سجل الموسم الماضي 29 هدفًا في 30 مباراة خاضها مع الفريق، بينما جاء روميلو لوكاكو لاعب مانشستر في المركز الثاني.

فيما يواصل سيرخيو اجويرو لاعب مانشستر سيتي أداءه على نفس الرتم في الدوري، رغم بعض الفترات التي صام بها عن التهديف، فهو في المركز الثالث برصيد 16 هدفًا حاليًا.

ودخل وجهان جديدان لمنافسات هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز هذا العام وهما الفرعون المصري محمد صلاح والإسباني الفارو موراتا الذي انضم لصفوف تشيلسي قادمًا من ريال مدريد.

بايرن ودورتموند في قائمة الدوري الألماني

على عكس العادة، لا يلحق بروسيا دورتموند بالنادي البافاري في مسابقة الدوري الألماني للموسم الحالي، إلا أن مهاجم دورتموند إيميريك أوباميانج يلحق بروبرت ليفاندوفسكي مهاجم البايرن في ترتيب الهدافين.

حيث يتصدر النجم البولندي قائمة هدافي الدوري بـ 17 هدفًا بفارق أربعة أهداف عن أوباميانج نجم دورتموند، ويلحق بهما نيكلاس فولكورج لاعب هانوفر، وكيفين فولاند لاعب بايرن ليفركوزن بـ 10 أهداف بالمركز الثالث.

ويتربع نادي بايرن ميونخ على عرش ترتيب الأندية في الدوري الألماني برصيد 47 هدفًا، مبتعدًا عن اينتراخت فرانكفورت أقرب منافسيه بفارق 14 نقطة.

مفاجأة في الدوري الإيطالي

مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي كان مفاجأة الموسم في الدوري الإيطالي، إذ وصلت نسبة تسجيله إلى 100% بعد أن سجل 20 هدفًا بـ 20 مباراة، ويتصدر ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، مبتعدًا بفارق هدفين عن ماروو إيكاردي رأس حربة انترميلانو الذي يحتل المركز الثاني.

ويحتل المركز الثالث مهاجم سامبدوريا فابيو كوالياريللا برصيد 16 هدفًا.

ماكينة هجومية في الدوري الفرنسي

يشهد الدوري الفرنسي هذا العام مهرجانات من الأهداف في معظم مبارياته وخاصة بعد الماكينة الهجومية التي أقامها باريس سان جيرمان بعض ضم البرازيلي نيمار والفرنسي امبابي لصفوفه.

ويتصدر مهاجم سان جيرمان ادينسون كافاني ترتيب هدافي الدوري  برصيد 20 هدفًا سجلها في 21 مباراة، ويلحق به رادميل فالكو مهاجم موناكو بـ 16 هدفًا سجلها بـ18 مباراة، متشاركًا المركز الثاني مع نبيل فقير مهاجم نادي أولمبيك ليون الذي أيضًا سجل 16 هدفًا ولكن في 19 مباراة.

وفي المركز الرابع يقبع نيمار بنسبة تسجيل كاملة حيث سجل 15 هدفًا بـ 15 مباراة.

مقالات متعلقة

  1. سواريز يُلاحق ميسي نحو صدارة هدافي "الليغا"
  2. ثلاثة نجوم يسجلون "سوبر هاتريك" في جولة واحدة
  3. ميسي طوق نجاة برشلونة من الخسارة الأولى (فيديو)
  4. برشلونة يعزز موقعه بصدارة الدوري الإسباني

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة