برشلونة يعزز موقعه بصدارة الدوري الإسباني

camera iconاجتفالية ليونيل ميسي بعد هدف الفوز على ديبور تيفو ألافيس- 28 كانون الثاني (موقع برشلونة)

tag icon ع ع ع

حافظت فرق الدوري الإسباني على ترتيبها مع نهاية الجولة الحادية والعشرين، مع بقاء الفارق الكبير بين عملاقي الليغا، ريال مدريد وبرشلونة.

وتمكن النادي الكاتلوني أمس، الأحد 29 كانون الثاني، من قلب هزيمته إلى فوز صعب على ديبورتيفو ألافيس، في الثلث الأخير من المباراة التي جمعتهما على أرضية كامب نو في برشلونة.

وسجل للبلاوغرانا كل من سواريز وميسي، بينما افتتح التسجيل لألافيس السويدي، غيديتي.

وحقق أتلتيكو مدريد فوزًا على لاس بالماس في المباراة التي جمعتهما الأحد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، فيما تعادل خيتافي مع اشبيلية بهدف لكل منهما.

ليعزز برشلونة صدارته في الدوري برصيد 57 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد، الذي يحتل المركز الثاني 46 نقطة، وفي المركز الثالث فالنسيا برصيد 40 نقطة، بينما يحتل ريال مدريد المركز الرابع بـ 38 نقطة.

وعادل فالفيردي مدرب البلاوغرانا رقم بيب غوارديولا كأفضل بداية في الدوري في عدد المباريات المتتالية دون أي هزيمة (منذ المرحلة الاولى).

وبذلك يكون تمكن برشلونة من تعزيز سجله في الدوري، إذ حقق فوزه السابع تواليًا، والثامن عشر هذا الموسم.

ولم يشهد ترتيب الدوري الإسباني أي تغير على الأندية المتأهلة إلى الدوريات الأوروبية.

ويكشف ترتيب الدوري الإسباني عن وجود فرق تنفرد بالصدارة، مثل برشلونة، وأخرى تبتعد بفارق كبير من النقاط وتعيش فترة غير متوازنة، مثل ريال مدريد، بينما دفعت أندية ديبورتيفو ألافيس ولاس بالماس وملقا ثمن تراجع نتائجها فاحتلت مراكز متأخرة في المسابقة.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة