× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رجل أعمال سوري يلقي الكلمة الافتتاحية في مؤتمر سوتشي

محمد غسان القلاع، رئيس اتحاد غرف التجارة السورية (esyria)

محمد غسان القلاع، رئيس اتحاد غرف التجارة السورية (esyria)

ع ع ع

يلقي رجل أعمال سوري الكلمة الافتتاحية في “مؤتمر الحوار الوطني” المقرر عقده في مدينة سوتشي الروسية، بحسب ما أفادت وكالة “نوفوستي” الروسية.

وبحسب ما أفادت الوكالة اليوم، الاثنين 29 كانون الثاني، فإن “الكلمة الافتتاحية في المؤتمر سيلقيها رئيس اتحاد غرف التجارة السورية، محمد غسان القلاع”.

وبدأت وفود النظام السوري بالوصول إلى سوتشي، مساء أمس، إذ وصل 175 مشاركًا، من بينهم ممثلو حزب “البعث” الحاكم، على متن الطائرة الأولى، بانتظار وصول الوفد الثاني، ويضم 169 مشاركًا.

في حين رفضت المعارضة السورية، المتمثلة بـ “هيئة التفاوض العليا” حضور المؤتمر، بينما قررت الأمم المتحدة حضور المبعوث ستيفان دي ميستورا.

وينحدر القلاع، مواليد 1941، من دمشق، ويحمل شهادة بكالوريوس في التجارة من جامعة حلب، وبدأ العمل التجاري في صنع وبيع الألبسة 1961.

كان خازنًا في غرفة تجارة دمشق بين عامي 1977 و1989، ونائبًا للرئيس في غرفة التجارة العربية الإيطالية ونائبًا للرئيس في جمعية دار الحديث الشريف، ونائبًا للرئيس في جمعية العلوم الاقتصادية السورية.

وتولى رئاسة غرفة تجارة دمشق منذ عام 2009، في حين أصبح رئيس مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية منذ 2013، وله عدة مشاريع صناعية.

مقالات متعلقة

  1. بوتين لن يحضر مؤتمر سوتشي
  2. روسيا: سوتشي لن يكون حلًا حاسمًا للأزمة السورية
  3. دي ميستورا يشارك في مؤتمر سوتشي
  4. مؤتمر "سوتشي" نهاية كانون الثاني المقبل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة