× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

في كفرسوسة.. مبنى جديد لمجلس الشعب يجبر أعضاءه على الحضور الدائم

مجلس الشعب في سوريا(انترنت)

مجلس الشعب في سوريا(انترنت)

ع ع ع

أعلن العضو في مجلس الشعب السوري، محمد خير سريول، عن انتقال مقر المجلس من مكانه الحالي في حي الصالحية إلى كفرسوسة.

ووفق ما نقل موقع “الوطن أونلاين” اليوم، الاثنين 29 كانون الثاني، عن عضو مجلس الشعب، محمد خير سريول، فإن الجهة المعنية في المجلس تسلمت الأرض المخصصة لبناء المقر الجديد عليها.

وأضاف في حديثه للموقع أن المبنى الجديد سيكون واسعًا جدًا من حيث تأمين مكتب خاص لكل عضو، “ما يساعد على وجود الأعضاء شبه الدائم في مبنى المجلس للاستماع لشكاوى المواطنين والتواصل مع الجهات المختصة في ذلك”، مشيرًا إلى أن المقر الجديد سيسهم في “تعزيز الدور الرقابي للمجلس”.

ويعتبر المقر الحالي لمجلس الشعب السوري (البرلمان) أحد المباني البارزة في دمشق، في حي الصالحية أو ما يعرف بالشهداء، وبني في عهد الجمهورية السورية الأولى بين عامي 1928 و1929، خلال مرحلة الانتداب الفرنسي على سوريا.

وتأثر البرلمان بالنمط المعماري الفرنسي، رغم أن مصممه هو السوري محمد علي الخياط، ويعتبر مقر البرلمان من المباني المدرجة على لائحة التراث العالمي، والخاصة بأبنية دمشق القديمة.

وتحاول حكومة النظام السوري إعطاء أهمية دبلوماسية وسياسية لمنطقة كفرسوسة القريبة من حي المزة، بعد أن نقلت مبنى وزارة الخارجية إليها، فضلًا عن وجود السفارتين الإيرانية والمصرية هناك.

واستقطبت المنطقة مشاريع اقتصادية وأعمالًا تنظيمية عدة رغم وجود بعض الأحياء العشوائية فيها، فيما يجري العمل على مشروع “ماروتا سيتي” العمراني الذي أعلن عنه رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في 2012، في منطقة خلف الرازي وبساتين المزة العشوائية.

وبدأ العمل به في 2017 من قبل محافظة دمشق وشركة “شام القابضة”.

مقالات متعلقة

  1. نظام جديد: يمكن لأعضاء مجلس الشعب الحديث ثلاث دقائق فقط
  2. هدية عباس أول امرأة تتولى رئاسة مجلس الشعب السوري
  3. جهاد اللحام يقدم استقالته من مجلس الشعب
  4. أنباء عن إعفاء رئيسة مجلس الشعب السوري هدية عباس

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة