× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أمريكا ردًا على تركيا: لا نفكر بالانسحاب من منبج

قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال جوزيف فوتيل-28 كانون الثاني (CNN)

ع ع ع

رد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية على الطلب التركي بشأن الانسحاب من مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، لشبكة “CNN”، أمس الأحد 28 كانون الثاني، إن “بلاده لم تسحب قواتها من منبج للآن، ولا نبحث هذا الشيء في الوقت الراهن”.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قال إن على الولايات المتحدة الأمريكية الانسحاب من مدينة منبج بريف حلب الشرقي فورًا.

وأضاف أوغلو في حديث للصحفيين، السبت الماضي، أن تركيا تريد أيضًا خطوات أمريكية ملموسة لإنهاء دعمها لـ “وحدات حماية الشعب” (الكردية) السورية.

وتخضع منبح لسيطرة “الوحدات” منذ آب 2016 الماضي، وتكرر الحديث عن المعركة في الأيام الماضية على لسان المسؤولين الأتراك، وعلى رأسهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وفي مطلع 2017 الماضي سلمت “الوحدات” قوات الأسد، قرى تقع على خط التماس مع فصائل “الجيش الحر”، غربي مدينة منبج، وأعلن المجلس العسكري في المدينة حينها أن عملية التسليم جاءت بالاتفاق مع الجانب الروسي.

كما انتشرت فيها قوات روسية وأخرى أمريكية ارتبطت بتهديدات تركية بدخول المدينة منذ العام الماضي.

وحسم أردوغان الجدل حول موعد إطلاق تركيا للعملية العسكرية في منبج، بعد تكهنات تحدثت عن بدئها قريبًا، معلنًا أن إطلاق المعركة منبج لن يبدأ إلا بعد الانتهاء من العمليات العسكرية الحالية في عفرين، التي انطلقت الأسبوع الماضي.

مقالات متعلقة

  1. تركيا تحدد موعد انسحاب "الوحدات الكردية" من منبج
  2. تركيا تطلب من أمريكا الانسحاب من منبج فورًا
  3. أردوغان: أمريكا تعمل ضد مصالحنا وعليها الانسحاب من منبج
  4. تركيا تهدد بالتحرك منفردة في منبج

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة