قناة تلفزيونية في سوريا لتنشيط السياحة

camera iconاجتماع بشر اليازجي مع مديري السياحة بالمحافظات- 29 كانون الثاني (سانا)

tag icon ع ع ع

أعلن وزير السياحة في حكومة النظام السوري، بشر اليازجي، إطلاق قناة فضائية سياحية خلال العام الجاري.

وقال اليازجي، خلال اجتماع مع مديري السياحة بالمحافظات اليوم، الاثنين 29 كانون الثاني، إن هدف الفضائية الجديدة تنشيط الاستثمار والترويج السياحي.

كما أعلن الوزير البدء في برنامج الترميز للمواقع السياحية ومشروع تصوير ونشر “ألف نقطة” سياحية مميزة في سوريا بتقنية 360 درجة خلال العام الجاري، بحسب ما أعلنته الوزارة عبر صفحتها في “فيس بوك.

وتولي حكومة النظام السوري اهتمامًا بالقطاع السياحي، خلال الأشهر الماضية، عبر تنفيذ عدة مشاريع سياحية في مختلف المناطق، في رسالة توحي بأن سوريا بدأت تتعافى من الحرب.

وكانت الوزارة نشرت تسجيلًا عبر معرفاتها بعنوان “سوريا بتضل الأحلى” في 2016، أظهرت من خلاله “جمال المعالم السياحية” في سوريا، كنوع من تشجيع قطاع السياحة المتضرر.

ولاقى الفيديو كثيرًا من الاستهجان، لتصويره الساحل السوري “الآمن” فقط، وإخفائه لصور القصف والدمار في المناطق الأخرى.

وتعتبر السياحة من أكثر القطاعات تضررًا بعد انطلاق الثورة السورية في آذار 2011، ورغم صعوبة تقدير الخسائر في ظل التكتم الرسمي، إلا أن الناتج الاقتصادي الإجمالي شهد انخفاضًا بنسبة 50-65% على الأقل، وفق أحدث تقرير لمركز “تشاتام هاوس” للدراسات.

وكان الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي، قال إن قطاع السياحة إلى سوريا سيعود بسرعة كبيرة.

ودعا الرفاعي، الشهر الماضي، إلى ضرورة البدء بحملة إعلامية مكثفة تحت عنوان “سوريا الآن” تركز على عودة قطاع السياحة، ومرحلة إعادة الإعمار في سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة