× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

30 لاجئًا سوريًا يصلون روما عبر “الممرات الإنسانية”

بابا الفاتيكان يستقبل ثلاث عائلات سورية - الثلاثاء 4 نيسان 2017 - (صحيفة اوسرفاتوري رومانو)

بابا الفاتيكان يستقبل ثلاث عائلات سورية - الثلاثاء 4 نيسان 2017 - (صحيفة اوسرفاتوري رومانو)

ع ع ع

يصل مجموعة من اللاجئين السوريين إلى مطار روما الدولي “ليوناردو دافنشي” اليوم، الثلاثاء 30 كانون الثاني، ضمن ما يعرف بـ “الممرات الإنسانية”.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) فإن طائرة محملة بـ 30 لاجئًا سوريًا بينهم قاصرون ستصل، اليوم، إلى مطار روما قادمة من مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت.

وسيكون باستقبالهم كل من نائب وزير الخارجية، ماريو جيرو، وممثلون عن وزارة الداخلية، ورئيس جماعة “سانت إيجيديو” ورئيس اتحاد الكنائس الإنجيلية والكنيسة الولدنيسية في إيطاليا، الراعي لوكا ماريا نيغرو.

وتستقبل إيطاليا كل عام عائلات سورية في مساكن تابعة للفاتيكان، تلبية لنداء البابا الذي دعا فيه كل طائفة دينية ودير أو معبد لاستقبال أسرة من اللاجئين السوريين، وذلك في إطار اتفاق “الممرات الإنسانية” الذي وقعته الحكومة الإيطالية، أواخر عام 2015، مع مؤسسات كنسية في البلاد هي، الاتحاد الإيطالي للكنائس الإنجيلية (البروتستانتية) ومؤسسة “سانت إيجيديو” الكاثوليكية.

ووفق الاتفاقية تحصل هذه العائلات على مساعدات مالية فضلًا عن برامج مخصصة تساعدهم على الاندماج في المجتمع الإيطالي.

وبحسب إحصائيات رسمية وصل إلى إيطاليا، بموجب هذا الاتفاق، ألف شخص “بواسطة طرق آمنة وقانونية، تهدف إلى إنقاذ أرواح الناس ومحاربة أعمال المتاجرين بالبشر”، وفق ما ذكرت “سانت إيجيديو” في بيان صدر عنها، أمس.

وغالبًا ما يتم استقدام لاجئين سوريين مسجلين لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، خاصة من مخيمات لبنان والأردن وتركيا واليونان.

مقالات متعلقة

  1. معظمهم سوريون.. إيطاليا تستقبل 75 لاجئًا من لبنان
  2. إعادة توطين 22 لاجئًا سوريًا وعراقيًا في فرنسا
  3. منحة دراسية للسوريين من الجامعة الأمريكية في إيطاليا
  4. زيارات "أمنية".. ماذا تريد إيطاليا من النظام السوري؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة