× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“الجيش الحر” يسيطر على قريتين غربي عفرين

عناصر من الجيش الحر على قمة جبل برصايا شرقي عفرين - 28 كانون الثاني 2018 (عنب بلدي)

عناصر من الجيش الحر على قمة جبل برصايا شرقي عفرين - 28 كانون الثاني 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

سيطرت فصائل “الجيش الحر” على قريتين من يد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) غربي منطقة عفرين، ضمن عملية “غصن الزيتون” الذي أعلنت عنها تركيا منذ عشرة أيام.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الثلاثاء 30 كانون الثاني، أن الفصائل العسكرية سيطرت على قرية صاتي شاغي شرقي تلة السيرياتل في ناحية راجو، وعلى قرية الخليل على المحور ذاته، بعد الوصول إلى مشارف راجو في اليومين الماضيين.

وأوضح أن العمليات العسكرية تتركز حاليًا على محور راجو، بينما تشهد جبهات محور جبل برصايا هدوءًا يتخلله قصف مدفعي على مواقع “الوحدات” كان آخرها منذ ساعات على جبل بافلون وقرية عرب ويران غرب جبل برصايا.

وقالت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) إنها تصدت لمحاولات تقدم الجيش التركي على قرية حمام في محور جنديرس، مشيرةً إلى قصف عشوائي من الطيران الحربي التركي على قرى إيسكا و شاديرا في ناحية شيراوا و جلمة في جنديرس.

وحققت فصائل “الجيش الحر” في اليومين الماضيين تقدمًا على حساب “الوحدات” على محور اعزاز، بالسيطرة على جبل برصايا “الاستراتيجي” الذي يكشف مناطق واسعة من الأراضي التركية.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية سيطرت فصائل “الجيش الحر” حتى اليوم على قرى: شنكل، هاي أوغلو، عرساوا، كورني، بلي كوي، زهران، شيخ خروز، شمالي عفرين.

إضافة إلى آدمانلي وبلال كوي وعمر أوشاكي، وتلال محيطة بقرية راجو، شمال غربي عفرين، وقرية حمام من محور جندريس، إلى جانب قرى شيخ وباسي ومرصو وحفتار في منطقة بلبل، وقرية بيسكي على محور راجو.

وبحسب مصادر عسكرية من “الجيش الحر” قالت لعنب بلدي إن المواجهات تتركز على كافة المحاور، بينها محور راجو وجنديرس وجبل برصايا، وسط قصف جوي من قبل الطائرات التركية على مواقع “الوحدات”.

وأوضحت أن المروحيات التركية من نوع “ياك” كان لها الدور الأبرز، من خلال التغطية النارية التي تقدمها على خطوط ومتاريس “الوحدات”.

وفي بيان نشرته الأركان التركية اليوم أعلنت قتل 649 من “الوحدات”، منذ انطلاق عملية غصن الزيتون في 20 كانون الثاني الجاري.

وقالت إن “العملية تسير بحسب الخطة المرسومة، ووفق القوانين الدولية ذات الصلة، وفي إطار احترام وحدة الأراضي السورية”.

لكن القوات الكردية تنفي بشكل مستمر ما يقوله الجيش التركي حول العملية العسكرية، وتؤكد إمساكها بزمام الأمور العسكرية على الأرض.

مقالات متعلقة

  1. "الجيش الحر" يحقق تقدمًا غربي عفرين
  2. "الجيش الحر" يسيطر على جبل يكشف راجو غربي عفرين
  3. فصائل "الجيش الحر" تحاول حصار راجو غربي عفرين
  4. "الجيش الحر" يبدأ اقتحام منطقة راجو غربي عفرين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة