× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بينهما متر ونصف.. مقاتلة روسية تعترض طائرة أمريكية فوق البحر الأسود

طائرة "سوخوي 27" روسية (إنترنت)

ع ع ع

أكد طيارون أمريكيون اليوم، الثلاثاء 30 كانون الأول، أن مقاتلة حربية روسية اعترضت طائرة مراقبة تابعة للبحرية الأمريكية فوق المجال الجوي الدولي فوق البحر الأسود أمس.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن مسؤولي دفاع أمريكيين أن اعتراض الطائرة الروسية من طراز “سوخوي- 27” لم يكن آمنًا، ما أدى بالطائرة الأمريكية إلى إنهاء مهمتها.

وقال طياران من الذين التقتهم “CNN” أن الاعتراض استمر لمدة ساعتين و40 دقيقة، مع وقوع عدة احتكاكات غير آمنة بين القوات العسكرية الروسية والأمريكية بالقرب من البحر الأسود.

الناطقة باسم البحرية الأمريكية في أوروبا، باميلا كونز، اعتبرت أن الاعتراض لم يكن آمنًا، مؤكدةً أن الإجراءات غير الآمنة تزيد من خطر سوء التقدير والاصطدامات.

كما اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية روسيا “بانتهاك صارخ للاتفاقيات القائمة والقانون الدولي”.

فيما دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، روسيا “لوقف هذه الاعمال غير الآمنة التي تزيد من خطر سوء التقدير والخطر على الطواقم الجوية من كلا الجانبي”.

من جانبها نفت وزارة الدفاع الروسي أن تكون مقاتلتها تسببت بأحداث غير آمنة أو اعتيادية خلال الاعتراض، وأكدت أن المقاتلة حلقت “بشكل صارم وفقا للقواعد الدولية”.

ويأتي التصعيد الأخير متزامنًا مع توتر على الستوى السياسي بين روسيا والولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم أن الولايات المتحدة بدأت فرض العقوبات على روسيا في إطار قانون “مواجهة أعداء أمريكا”، اعتبارًا من 29 كانون الثاني الجاري.

مقالات متعلقة

  1. الجيش الأمريكي يتهم روسيا بـ "الاعتراض غير الآمن"
  2. مقاتلة لحلف الناتو تقترب من طائرة وزير الدفاع الروسي
  3. وكالات: طائرتان روسية وأمريكية كادتا تصطدمان فوق سوريا
  4. سفينة إنزال روسية إلى ميناء طرطوس

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة