× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ترامب يحدد شروطًا لمنح “الحالمين” الجنسية الأمريكية

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب (انترنت)

ع ع ع

حدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، شروطًا لمنح المهاجرين المعروفين بـ”الحالمين”، الجنسية الأمريكية.

واقترح ترامب في كلمة ألقاها اليوم، الأربعاء 31 كانون الثاني، أمام الكونغرس، منح الجنسية  للـ”الحالمين” بناءً على شروط أهمها كفاءتهم وتعليمهم، بحسب ما نقلت قناة “روسيا اليوم”.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن هناك ثلاث أسس أخرى سيتم التصويت عليها بخصوص منح المواطنة للمهاجرين، وهي بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، وإلغاء قرعة منح التأشيرة لدخول أمريكا، بالإضافة لوقف ما يسمى بـ”الهجرة المتسلسلة”.

وأطلق مصطلح “الهجرة المتسلسلة” على العائلات التي تأتي إلى الولايات المتحدة الأمريكية على مراحل، الواحد تلو الآخر.

ويبلغ عدد “الحالمين” 1.8 مليون مهاجر غير شرعي، وهم الذين دخلوا الولايات المتحدة الأمريكية مع والديهم وهم أطفال، ويواجهون مهلة تنتهي في 5 آذار بشأن البدء في ترحيلهم.

وكان وزير العدل الأمريكي، جيف سيشنز، أكد قبل أيام، على ضرورة إلغاء قرعة منح التأشيرة لدخول أمريكا، كونها “غير مناسبة وعبثية”.

ودعا سيشنز إلى إعادة إصلاح نظام الهجرة ليكون انتقائيًا ويسمح فقط لأصحاب الخبرات والمهارات، بما يفيد الولايات المتحدة الأمريكية.

وسنت الولايات المتحدة الأمريكية قانونًا في 1990، حول برنامج “هجرة التنوع”، يتم توفير 55 ألف تأشيرة سنويًا من خلاله، بدءًا من 1995، في قرعة عشوائية بواسطة الحاسوب، يهدف إلى تنويع السكان المهاجرين من الدول ذات معدل الهجرة المنخفض لأمريكا.

مقالات متعلقة

  1. مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض خطة ترامب من أجل الهجرة
  2. ترامب يهدد الديمقراطيين بسبب قانون الهجرة
  3. ترامب يبدي استعداده لمنح المواطنة للمهاجرين "الحالمين"
  4. القضاء الأمريكي يقف مع "الحالمين" ضد ترامب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة