× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

إعلام إسرائيلي: ترامب يحارب اللاجئين الفلسطينيين

سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي (الإندبندنت)

سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي (الإندبندنت)

ع ع ع

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعتزم إعادة توجيه المساعدات التي تقدمها للأمم المتحدة بهدف دعم اللاجئين الفلسطينيين، إلى مجالات أخرى.

ونقلت القناة الإسرائيلية الرابعة عشر، اليوم الأربعاء 31 كانون الثاني، أن إدارة ترامب ترفض معايير الأمم المتحدة التي يتم بموجبها منح مركز اللاجئ لملايين من أحفاد اللاجئين الفلسطينيين الأصليين.

وأشارت القناة إلى أن ترامب يسعى إلى اللعب بورقة اللاجئين الفلسطينيين للضغط على السلطة الفلسطينية من أجل تحريك محادثات السلام مع إسرائيل.

كما أوضحت أن إدارة ترامب ترفض معايير الأمم المتحدة التي يتم بموجبها منح مركز اللاجئ لملايين من أحفاد اللاجئين الفلسطينيين الأصليين.

وكانت صحيفة “هاداشوت” التلفزيونية قالت أمس، نقلًا عن “مصادر ديبلوماسية إسرائيلية” أن إعلان ترامب الذى يرفض معايير الأمم المتحدة الخاصة باللاجئين الفلسطينيين سيمثل “انتصارا هائلًا” للدبلوماسية الإسرائيلية، واستمرارًا مباشرًا لتصريح ترامب الذي اعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي 16 كانون الثاني الجاري، قررت الولايات المتحدة تجميد نصف الأموال المخصصة لـ “أونروا” التي تقدم مساعدات للاجئين الفلسطينيين.

وأعلن مسؤول في الخارجية الأميركية أن واشنطن أرسلت 60 مليون دولار إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” حتى تتمكن من الاستمرار في عملها، لكنها علقت إرسال مبلغ 65 مليون دولار إضافي “للنظر فيه مستقبلًا”.

فيما يدور الحديث حاليًا حول إلغاء كافة المساعدات التي تقدمها أمريكا للوكالة التي تقدم تبرعات للاجئيت الفلسطينيين منذ 70 عامًا.

مقالات متعلقة

  1. موظفو "الأنروا" يدقون ناقوس الخطر إثر تقليص المساعدات
  2. ترامب يطرد القائمة بأعمال وزارة العدل لعرقلتها قرار اللاجئين
  3. بعد انتهاء الـ 120 يومًا.. ترامب يزيد تعقيد مرسوم الهجرة
  4. ترامب يقرر إنهاء تمويل منظمة "أونروا" المعنية باللاجئين الفلسطينيين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة