× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خبراء يطالبون “فيس بوك” بسحب التطبيق الخاص بالأطفال

100 خبير وجهوا رسالة لـ"فيس بوك" من أجل سحب التطبيق الخاص بالأطفال (انترنت)

100 خبير وجهوا رسالة لـ"فيس بوك" من أجل سحب التطبيق الخاص بالأطفال (انترنت)

ع ع ع

طالبت مجموعة من خبراء الصحة القائمين على موقع “فيس بوك” بسحب تطبيق الموقع المخصص للأطفال، واصفةً إياه بغير المسؤول.

ووجه 100 خبير رسالة مفتوحة لمؤسس “فيس بوك” ومديرها التنفيذي، مارك زوكربيرغ، أوضحوا فيها أن الأطفال ليسوا مستعدين ليكون لهم حسابات على “فيس بوك”، وفق ما نقلت “بي بي سي”، اليوم الأربعاء 31 كانون الثاني.

وردت الشركة على الرسالة بتقييم مناقض للخبراء، استندت فيه على تواصلها مع أولياء الأمور حول العالم، والذين أشادوا بمساعدة التطبيق لهم في التواصل مع أطفالهم أينما كانوا.

واعتمدت رسالة الخبراء على دراسات كشفت عن أضرار الإفراط باستخدام الأجهزة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال والمراهقين.

ورجّح الخبراء أن يكون تطبيق “فيس بوك” الأول من نوعه الذي يستعمله أطفال المدارس الابتدائية على نطاق واسع، من عمر 4 إلى 11 عامًا، ما قد يعيق نموهم الصحي.

وغالبًا تؤدي العلاقات الافتراضية على الإنترنت إلى صراعات ونزاعات بين المستخدمين البالغين، لذلك فإن الأطفال لن يكونوا جاهزين بهذا العمر للدخول في مثل هذا النوع من العلاقات، وفق رأي الخبراء.

واعتبر معدو الرسالة أن الهاتف ووسائل تواصل أخرى قد تكون كافية للتواصل بين الأطفال وذويهم البالغين، دون الحاجة للجوء إلى استخدام “فيس بوك”.

وكانت “فيس بوك” أطلقت نسخة مبسطة من تطبيق الرسائل في كانون الأول الماضي، موجهة للأطفال، وتتطلب موافقة أولياء أمورهم، ولا تستغل البيانات فيه لغرض الإعلانات.

وصمم هذا التطبيق خبراء في السلامة الإلكترونية، بعد مطالبة أولياء الأمور بفرض المزيد من القيود على استخدام أطفالهم لمواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك مسنجر" يحتفل بالربيع بإضافة زر "الزهرة"
  2. "فيس بوك" تطلق خدمة البث المباشر للمحتوى الصوتي
  3. "فيس بوك" يقتبس ميزة "القصص" من "سناب شات"
  4. فيس بوك تتيح حذف الرسائل "ذاتيًا" في مسنجر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة