× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ولاية تركية تطلق تاكسي مجاني “صديق للبيئة”

تاكسي الدراجات الهوائية 30 كانون الثاني(الأناضول)

تاكسي الدراجات الهوائية 30 كانون الثاني(الأناضول)

ع ع ع

أطلقت ولاية تركية خدمة التنقل المجاني عن طريق “تاكسي الدراجات الهوائية” الصديق للبيئة.

وأعلنت بلدية مدينة لوله يورغاز، بولاية قرقلر إيلي، شمال غربي تركيا، الثلاثاء 30 كانون الثاني، عن إطلاق “تاكسي الدراجات” الصديق للبيئة، والتي قوبلت باهتمام كبير من السكان والزوار، بحسب وكالة “الأناضول”.

وقال رئيس البلدية، أمين هالباك، إن بلديته قررت المساهمة في الحد من العوامل المسببة لتغير المناخ من خلال إطلاق خدمة التنقل المجاني بواسطة “تاكسي الدراجات”.

ويهدف هذه المشروع، بحسب هالباك، والذي تم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، إلى الحد من انبعاثات الكربون ولا يتسبب بأضرار للطبيعة.

ورصدت بلدية يورغاز 50 ألف يورو لهذا المشروع الذي سيقدم النقل مجانًا ولمدة عام لسكان البلدية من المسنين والنساء والحوامل والأشخاص الذين يعانون من إعاقة.

وسبق أن أطلقت غرفة سائقي سيارات الأجرة بالتعاون مع بلدية اسطنبول، في تشرين الأول الماضي، مشروع “التاكسي التركوازي” ضمن شوارع اسطنبول، وهي سيارة صديقة للبيئة تعمل 100% بواسطة الطاقة الكهربائية.

كما تندرج سيارات الأجرة المطلية باللون “التركوازي” (إحدى درجات اللون الأزرق)، في تطبيق “التاكسي الإلكتروني”، وتحوي نظام ملاحة وكاميرا للمراقبة.

مقالات متعلقة

  1. جسور خضراء بين السينما العربية والبيئة
  2. "مجلس القضاء" في الغوطة يشدّد عقوبة السرقات
  3. سرقة الدراجات النارية تكتسح الغوطة.. الشرطة تبدأ “التنمير”
  4. "إيرباص" تصنع تاكسي طائرًا صديقًا للبيئة (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة