× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

فرنسا تعتقل المفكر الإسلامي طارق رمضان بتهمة الاغتصاب

المفكر الإسلامي طارق رمضان (انترنت)

المفكر الإسلامي طارق رمضان (انترنت)

ع ع ع

اعتقلت السلطات الفرنسية المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان، بعد أشهر من اتهام امرأتين له بالاغتصاب.

واستدعي رمضان إلى مركز الشرطة للتحقيق معه، ثم جرى اعتقاله، وفق ما نقلت “بي بي سي”، عن مصادر قضائية وقانونية، اليوم الأربعاء 31 كانون الثاني.

ونفى رمضان الاتهامات الموجهة له، أواخر العام الماضي، ورفع دعوة تشهير ضد هند عياري، الناشطة النسوية التي اتهمته بالاغتصاب.

والمفكر البالغ من العمر 55 عامًا، هو حفيد مؤسس حركة الإخوان المسلمين، حسن البنا، ويعمل أستاذًا للدراسات الإسلامية المعاصرة في جامعة “أكسفورد” البريطانية.

وسبق لعياري أن نشرت كتابًا العام الماضي يروي تفاصيل اغتصابها، دون تسمية رمضان بالاسم، لكنها تشجعت بعد إفصاح آلاف النساء عن تعرضهن للاعتداء أو التحرش ضمن حملة “ME TOO” (وأنا أيضًا).

واتهمت عياري رمضان باغتصابها بغرفة في فندق بباريس عام 2012، وشاركتها امرأة مقعدة أخرى نفس الاتهام لرمضان، دون أن تكشف عن اسمها، موضحةً أنه اعتدى عليها عام 2009 في مدينة ليون الفرنسية.

ووصف رمضان اتهامات المرأتين، ودعوات أخرى مشابهة نقلتها وسائل إعلام سويسرية عن سلوك جنسي مشين لفتيات في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، بأنها حملة أكاذيب يشنها خصومه.

وهدد رمضان عياري قائلًا “إما أن تتحجبي، أو ستغتصبين”، وفق ما جاء في الدعوى القضائية التي رفعتها عياري  على رمضان، في 20 تشرين الأول الماضي.

وكانت إحدى الممثلات الأمريكيات قد أطلقت وسم #me_too، لتشجيع النساء على ذكر حوادث التحرش التي تعرضن لها، وفاز الوسم، بلقب شخصية العام 2017، بعد التصويت الذي أجرته صحيفة “التايمز” أواخر العام الماضي.

مقالات متعلقة

  1. النيابة الفرنسية توجه تهمة "الاغتصاب" للمفكر طارق رمضان
  2. أجواء رمضان في حلب
  3. أسواق معرة النعمان تتعافى في رمضان
  4. أجواء رمضان في كفرزيتا بريف حماة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة