تفاصيل عقد المدرب الألماني مع المنتخب السوري

camera iconرئيس الاتحاد السوري موفق جمعة مع المدرب الألماني- 31 كانون الثاني 2018 (دمشق رياضة)

tag icon ع ع ع

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم تفاصيل العقد الذي أبرمه مع الألماني، بيرند ستينج، لتدريب المنتخب الأول.

وبحسب بيان للاتحاد مساء أمس، الأربعاء 31 كانون الثاني، فإن العقد يمتد لعام كامل قابل للتجديد، مقابل 35 ألف دولار شهريًا.

كما نص العقد على تعيين مساعد ألماني للمدرب مع راتب ستة آلاف دولار شهريًا.

ويأتي الاتفاق بعد مفاوضات استمرت لمدة يومين بين المدرب والاتحاد الذي وافق على كافة شروطه.

وقال ستينج لوسائل الإعلام إنه “مسرور للغاية لوجوده في سوريا، والعمل مع مجموعة مميزة من اللاعبين”.

وأشار إلى تطلعه لتحقيق النجاح مع المنتخب في المرحلة المقبلة، وخاصة نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الإمارات العام المقبل.

من جهته قال الإعلامي الرياضي، لطفي الأسطواني، عبر حسابه في “فيس بوك” إن من شروط المدرب كان الإقامة بأحد الفنادق، أو بشقة داخل العاصمة دمشق مع توفير سيارة له ضمن المدينة.

ومن الشروط أيضًا بطاقة سفر لمرة واحدة في السنة على الدرجة السياحية، وتأمين معسكر للمنتخب في النمسا مع مباريات ودية وتأمين تأشيرات الدخول، إضافة إلى تأمين معسكر للمدربين السوريين في ألمانيا لمدة أسبوع لخوض فترة معايشة مع أندية هيرتا بيرلين، بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، وصرف مكافأة مالية يحددها الاتحاد في حال تحقيق لقب كأس آسيا.

ودرب الألماني، من مواليد 1948، منتخب ألمانيا الشرقية بين عامي 1981 و1988، وفي 2001 قاد منتخب سلطنة عمان في تصفيات كأس العالم، ليستلم مهمة تدريب المنتخب العراقي بين عامي 2002 و2004، وقاده إلى نهائيات كاس آسيا في الصين 2004.

وبين عامي 2007 و2011 قاد تدريب منتخب بلاروسيا، ومن إنجازاته معه الفوز على فرنسا في 2010 وتعادله مع الأرجنتين سلبيًا في 2009، وألمانيا في 2008، وتولى تدريب سنغافورة بين عامي 2013 و2017.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة