× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إسماعيل هنية على لائحة “الإرهاب” الأمريكية

اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (إنترنت)

ع ع ع

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن إدارج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، على لائحتها لـ “الإرهاب”.

وفي بيان نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني، الأربعاء 31 كانون الثاني، قالت فيه إن قرارها جاء بناء على علاقة هنية مع “كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، والتي تصنفها واشنطن على أنها “إرهابية”.

من جانبه، رد المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، على القرار الأمريكي، واصفًا إياه بـ “المتحيز للاحتلال الإسرائيلي، ومحاولة فاشلة لتركيع الفلسطينيين”.

وقال قاسم في حديثه إلى هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، أمس، “إن قرار أمريكا المنحاز للكيان الصهيوني لن يثني الحركة عن التمسك بخيار المقاومة حتى تحرير كل فلسطين”.

ويأتي القرار الأمريكي بإدراج هنية على لائحة الإرهاب ضمن سلسلة التضييق التي تمارسها الولايات المتحدة على الفلسطينيين بعد رفضهم قرارها بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكانت واشنطن أعلنت عن تجميدها الدعم المقدم لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وإيقافها نصف قيمة التمويل الذي تقدمه كل عام للوكالة.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن بلاده “لا تتلقى أي تقدير أو احترام” مقابل الأموال التي تدفعها.

ويشمل وضع إسماعيل هنية على لائحة “الإرهاب” تجميد كل أمواله في الأراضي الأمريكية، كما يحظر على كافة الشركات والمؤسسات الأمريكية التعامل معه في أي مجال وتحت أي ظروف.

مقالات متعلقة

  1. إسماعيل هنية يصف ما حصل في سوريا بالـ “الفتنة"
  2. إسرائيل لن تفاوض "حماس" قبل إلقائها السلاح
  3. فتح وحماس تنهيان الخلاف برعاية مصرية
  4. بعد جمعة الغضب الثالثة.. "حماس" تحذر من قرارات أمريكية جديدة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة