× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“جوجل” تنضم لمبادرة لتطوير أقلام ذكية

عدة شركات كبيرة تسعى لتطوير أقلام تعمل على جميع الأجهزة الذكية (Universal Stylus Initiative)

عدة شركات كبيرة تسعى لتطوير أقلام تعمل على جميع الأجهزة الذكية (Universal Stylus Initiative)

ع ع ع

انضمت شركة “جوجل” إلى مبادرة تحاول توحيد جهود شركات كبيرة، لتطوير أقلام “Stylus”، متوافقة مع جميع الأجهزة الذكية.

وتضم مبادرة “Universal Stylus Initiative” شركات “إنتيل” و”لينوفو”، في محاولة لوضع معيار واحد لتبادل البيانات بين القلم والجهاز، للتخلي عن خطوات الثبيت المعقدة، إذ سيعمل القلم على جميع الأجهزة، وفق ما نقل موقع “عالم التقنية”، اليوم 2 شباط 2018.

ويساعد المعيار الذي تعمل عليه الشركات في حفظ تفضيلات المستخدم داخل القلم، ليقوم باستعمالها آليًا مع أي جهاز جديد، بالإضافة إلى إمكانية استخدام أكثر من قلم مع جهاز واحد في ذات الوقت.

ورجّح مختصون أن تدعم “جوجل” هذه التقنية مع أجهزتها الذكية، لتنتج قلم واحد متوافق مع “بيكسل بوك”، و”كروم بوك”، وهواتف “بيكسل”.

وتعمل “جوجل” دومًا على تطوير تقنيات جديدة تتراوح بين المتعة والفائدة لتسهيل حياة المستخدمين، مثل سماعات ترجمة فورية لـ 40 لغة، وتطبيق لتحويل الفيديو إلى قصص مصورة، بالإضافة إلى توفير معلومات المواصلات العامة عبر خرائطها، كما وفرت خدمة للبحث عن الوظائف.

وكون “جوجل” محرك بحث واسع الشهرة، فإن القائمين عليه يعملون دومًا على الاحتفال بشخصيات أو أحداث ساهمت بتطوير الحضارة الإنسانية، من كافة أنحاء العالم، عبر تصميم يُشير إليهم يظهر للمستخدم أثناء فتح المحرك.

وتسمح أجهزة “جوجل” في أيامنا هذه، بإدارة بعض الأمور، مثل إطفاء الضوء وتدفئة الغرف والتأكد من وجود شخص قبالة باب البيت الخارجي.

مقالات متعلقة

  1. "Pencil" قلم الكتابة والرسم الاحترافي من “Apple”
  2. خزّن صورك مجانًا وبلا حدود عبر جوجل
  3. عقوبات أوروبية بمليارات الدولارات ضد "جوجل"
  4. كيف توقف “جوجل” عن تتبع نشاطاتك الرقمية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة