× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

منصة تجارية من “فيس بوك” للعالم العربي

واجهة منصّة "Marketplace" باللغة العربية (فيس بوك)

واجهة منصّة "Marketplace" باللغة العربية (فيس بوك)

ع ع ع

ينتظر مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، في مصر والجزائر والمغرب، إطلاق منصة خاصة بهم باللغة العربية للتسوق عبر الموقع.

وتحمل المنصّة اسم “Marketplace”، ومن المنتظر إطلاقها خلال أسابيع قليلة لمستخدمي أنظمة “iOS” و”أندرويد”، وفق ما نقل موقع “عالم التقنية”، اليوم الاثنين 5 شباط.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم بها تفعيل هذه الخاصية في العالم العربي، للاستفادة من “فيس بوك” لإجراء عمليات بيع وشراء.

ويمكن للمستخدمين البحث عن البضائع التي يرغبون بشرائها أو بيعها بحسب الموقع والسعر والفئة، مثل المفروشات والالكترونيات وغيرها.

وتُسجّل جميع عمليات البيع والشراء التي يقوم بها المستخدم في قسم “Your Items”، بعد تواصل البائع والمشتري مباشرةً من خلال “فيس بوك ماسنجر”، والاتفاق على السعر.

وشهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نموًا هائلًا في معدل الإنفاق الإلكتروني بالتزامن مع اتساع شبكة الإنترنت، لترتفع من 2.7 مليار دولار إلى 7.3 مليار دولار خلال العامين الماضيين، بحسب المدير الإداري لدى “فيس بوك” في الشرق والأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، جوناثان لابين.

واعتبر لابين، أن إضافة خاصية ذات طابع تجاري، ستساعد الـ164 مليون مستخدم نشط شهريًا في العالم العربي، على ترسيخ علاقتهم بمنصة “فيس بوك” كوجهة موحدة للتواصل والتسوق إلكترونيًا.

ويوجد أكثر من 550 مليون مستخدم يستفيدون من “فيس بوك” على مستوى العالم، لإجراء عمليات بيع وشراء في مجتمعاتهم، وتم إطلاق هذه المنصة في الولايات المتحدة عام 2016، وتوجد اليوم في 51 دولة، ويقتصر استخدامها على الفئة العمرية من 18 عامًا فما فوق.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تختبر ميزة جديدة لتشجيع الأصدقاء على النقاش
  2. 14 عامًا على انطلاق "فيس بوك"
  3. بعد "يوتيوب".. "فيس بوك" يضيف إعلانات في بداية مقاطع الفيديو
  4. مؤسس "تسلا" ينضم لحملة مقاطعة "فيس بوك"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة