× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“إنتل” تكشف عن نظارات ذكية جديدة

نظارات "إنتل" الذكية (theverge)

نظارات "إنتل" الذكية (theverge)

ع ع ع

تختبر شركة “إنتل” نظارات ذكية جديدة لها، تحمل اسم “Vaunt”، سعت من خلال بعض التعديلات التي أضافتها أو حذفتها من إصدارات مشابهة سابقة، حتى تبدو طبيعية وليست ذكية.

وألغت الشركة وجود كاميرا على عدسات النظارة، ولا تظهر المعلومات التي تعرضها على مستخدمها للآخرين، وفق ترجمة عنب بلدي لما ورد على موقع “theverge”، يوم الاثنين 5 شباط.

وعوضًا عن عرض المعلومات على زجاج النظارة، يقوم جهاز دقيق ببث أشعة ليزرية إلى شبكية العين، وبهذه الطريقة لن يستطيع الآخرون تمييز النظارات الطبية عن الذكية، ولن تعيق المستخدم في الرؤية أثناء استعراض المعلومات.

ولا يتجاوز وزن النظارات الجديدة 50 غرامًا، ما يجعلها مريحة للارتداء طوال الوقت، مع ظهور وميض أحمر خفيف على العدسة اليمنى أثناء عرض المعلومات.

وتحاول “إنتل” من خلال التطويرات التي تضيفها منح متعة حمل جهاز كومبيوتر كامل على الرأس، وفي أي مكان.

وتقوم النظارات بعرض الإشعارات التي يتلقاها الهاتف الذكي للمستخدم، والذي يمكنه التنقل بينها بواسطة حركة رأسه، كما تكتشف موقعه لتقترح عليه القيام بأشياء تناسب مكانه، كتذكيره ببرنامج مهم أثناء وجوده في غرفة الجلوس.

وتعمل الشركة حاليًا على تطوير نظام يمكن المستخدم من التحكم بعمل نظاراته من خلال الأوامر الصوتية.

وليست هذه المرة الأولى التي تسعى فيها شركات التكنولوجيا إلى الاستفادة من استخدام الناس للنظارات للمساعدة في تحسين حياتهم، إذ أعلنت شركة “فيزا” في آذار الماضي، أكبر شركات إدارة الدفع في العالم، عن نموذجها التجريبي لنظارة شمسية، تتيح لمستخدميها الدفع في المحلات والأسواق التجارية، كبديل عن بطاقات “فيزا” التقليدية.

مقالات متعلقة

  1. طيارة ورق، العدد الثامن عشر
  2. ورشة في عنب بلدي حول مصادر المعلومات في الصحافة الاستقصائية
  3. نظارة "ذكية" بدلًا عن بطاقة الدفع "فيزا"
  4. جامعة دمشق تعتمد بطاقة طلابية "ذكية" بدلًا عن الورقية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة