× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بوتين قد يلتقي مع أردوغان وروحاني “إذا اقتضت الضرورة”

الرؤساء التركي رجب طيب إردوغان والروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني خلال مؤتمر صحفي في سوتشي بروسيا- 22 تشرين الثاني 2017 )رويترز)

الرؤساء التركي رجب طيب إردوغان والروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني خلال مؤتمر صحفي في سوتشي بروسيا- 22 تشرين الثاني 2017 )رويترز)

ع ع ع

أعلنت موسكو أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد يلتقي مع الرئيسين التركي، رجب طيب أردوغان، والإيراني، حسن روحاني، “إذا اقتضت الضرورة”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في تصريح صحفي اليوم، الأربعاء 7 شباط، إن بوتين على اتصال مستمر مع كل من نظيريه التركي والإيراني.

وأضاف أن “الزعماء لا يستبعدون عقد لقاء قمة إذا اقتضت الضرورة، لكن حتى الآن لا توجد بعد اتفاقات محددة بهذا الخصوص”.

الحديث عن عقد قمة ثلاثية بدأ الحديث عنه، أمس، عقب اتصال بوتين بالرئيس الإيراني، الذي أشار عقب المكالمة إلى ضرورة عقد اجتماع للرؤساء في المستقبل القريب.

ويأتي ذلك لبحث العملية العسكرية في مدينة عفرين شمالي حلب ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) التي تعتبرها أنقرة “منظمة إرهابية”.

كما يأتي مع تصعيد روسي على مناطق الغوطة الشرقية وإدلب، وسط مطالبة تركية بتطبيق اتفاق “تخفيف التوتر”.

ويتزامن ذلك مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إلى إيران اليوم لإجراء مباحثات مع الرئيس الإيراني ووزير الخارجية، جواد ظريف.

وكانت إيران طلبت من تركيا إيقاف عمليتها العسكرية “غصن الزيتون” في مدينة عفرين، بحسب ما قاله المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي.

مقالات متعلقة

  1. قمة ثلاثية بين زعماء "الدول الضامنة" في اسطنبول
  2. روسيا تحدد موعد لقاء وزراء خارجية "الدول الضامنة" في أستانة
  3. اجتماع لوزراء خارجية الدول الضامنة في أستانة الشهر المقبل
  4. ميركل وأردوغان يحددان موعد قمة "اسطنبول" الرباعية بشأن سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة