15 ألمانية معتقلة في سجون القوات الكردية في سوريا

camera iconفتيات أجنبيات في صفوف تنظيم الدولة (إنترنت)

tag icon ع ع ع

أظهر تقرير صحفي أن 15 امرأة ألمانية على الأقل يقبعن في سجون “وحدات حماية الشعب” (الكردية) لانضمامهنّ إلى صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأوضح التقرير الذي نشرته صحيفة “دي فيلت” الألمانية، السبت 10 شباط، واستند على مشاهدات نديم حوري، مدير برنامج مكافحة الإرهاب لدى منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، والذي كان قد زار السجينات في كانون الثاني الماضي وتحدث معهن.

وأوضح حوري أن هناك 800 امرأة منتميات لتنظيم “الدولة”، معتقلات مع أطفالهن داخل أربعة معسكرات مختلفة في سجون القوات الكردية شمالي سوريا.

وتنحدر هؤلاء المعتقلات من 40 دولة، من بينها تركيا وفرنسا وبريطانيا وكندا وأستراليا، وفقًا لبيانات حوري.

ووصف حوري وضع هؤلاء النساء بالصعب للغاية، بالنسبة لهن ولأطفالهن الصغار، لافتًا إلى أنهنّ يردن العودة إلى أوطانهن، حتى إذا أصبحن مهددات هناك بعواقب جنائية.

وطالب حوري الحكومات الأوروبية باستقدام أطفال هؤلاء النساء على الأقل، لأنهم ضحايا آبائهم المتطرفين، فضلًا عن كونهم لم يرتكبوا جرائم.

وتنتشر مئات الخيم في شمال شرقي سوريا على بعد أمتار من الحدود العراقية، ويضم مخيم “روج” الذي زاره حوري نصف عائلات المقاتلين الأجانب من التنظيم.

وفي لقاء له مع وكالة “فرانس برس” أكد حوري بعد عودته من سوريا أن الكرد لا يريدون محاكمة زوجات الجهاديين الأجانب على أراضيهم، مشيرًا إلى أنهم يقولون إنهم عانوا بما فيه الكفاية مع الجهاديين الذين قاتلوا على الأرض.

وكانت وزارة الخارجية الألمانية أكدت مؤخرًا استقدام طفل امرأة ألمانية معتقلة في العراق إلى ألمانيا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة