× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أسبوع أوروبي “ناري” في دوري الأبطال

ع ع ع

تنتظر جماهير الكرة حول العالم موعد انطلاق مواجهات الدور 16 من منافسات دوري أبطال أوروبا في 13 شباط الجاري.

وسيواجه كل من توتنهام ومانشستر سيتي الإنكليزيين يوفينتوس الإيطالي وبازل السويسري على التوالي، وتعتبر مواجهة متصدر الدوري الإنكليزي سهلة نسبيًا مقارنة باللقاء الذي سيجمع توتنهام مع السيدة العجوز.

فيما سيواجه ليفربول بورتو البرتغالي في اليوم التالي، في حين يلتقي حامل اللقب ريال مدريد مع باريس سان جيرمان في مباراة صعبة تجمع الفريقين بالعاصمة الإسبانية مدريد ضمن مجريات مباريات الذهاب.

ويعقد المدريديون الأمل على دوري الأبطال بعد إخفاقات النادي في مسابقتي الدوري والكأس، أما باريس سان جيرمان الساعي للقب الأوربي الأول بضمه مجموعة من النجوم فيتوعد النادي بالملكي بمواجهة ندية.

وسيواجه نادي برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني تشيلسي الإنكليزي الذي يشهد سلسلة من النتائج السلبية وضعت مستقبل مدربه كونتي أمام الاختبار الأخير في مسابقة أبطال أوروبا.

بدوره سينتقل النادي البافاري بايرن ميونخ إلى العاصمة التركية اسطنبول لمواجهة بيشكتاش في مباراة الذهاب، على أن يقام الإياب بإليانز أرينا ملعب البافاري في مباراة يعتبرها جمهور النادي سهلة العبور.

وبالعودة إلى إنكلترا سيواجه الشياطين الحمر مانشستر يونايتد نادي إشبيلية الإسباني، الذي يحارب على جبهتين الأولى في كأس ملك إسبانيا والثانية يسعى فيها لتخطي الدور 16 من مسابقة الابطال، بينما يواجه روما الإيطالي شاختار دونتسيك الإيطالي في إطار الذهاب من المنافسة.

فيما ستقام مواجهات الإياب في السابع من آذار المقبل لتحديد هوية الفرق المتأهلة إلى دور الربع النهائي، والتي يرى البعض أنها ستكون من أقوى المواجهات بتاريخ المسابقة.

ونص نظام قرعة دوري الأبطال، التي أقيمت في 20 كانون الثاني الماضي، على التقاء أبطال المجموعات بأصحاب المركز الثاني بشرط عدم اصطدام فريقين من ذات البلد أو بطل ووصيف المجموعة ذاتها في ثمن النهائي.

وأعطى النظام الأفضلية لأصحاب المراكز الأولى بلعب مباريات العودة على أرضها، ومنع إمكانية التقاء برشلونة بطل المجموعة الرابعة بريال مدريد مثلًا وصيف المجموعة الثامنة، وجعل خيارات تشيلسي وصيف المجموعة الثالثة تقتصر على إمكانية الالتقاء فقط بباريس سان جيرمان وبرشلونة وبشيكتاش، نظرًا لتصدر أربعة أندية إنكليزية للمجموعات وتأهله ثانيًا خلف روما الإيطالي.

مقالات متعلقة

  1. حظوظ عمالقة الإنكليز الخمسة في دوري الأبطال
  2. قمتان مبكرتان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا
  3. ستة أندية وصلت إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا وأخرى تقترب
  4. كاسياس.. الأفضل في الحفاظ على شباكه أوروبيًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة