روسيا تنفي علمها بوجود قاعدة عسكرية إيرانية قرب تدمر

camera iconعناصر من الحرس الثوري الإيراني في سوريا (وكالة تسنيم الإيرانية)

tag icon ع ع ع

نفت روسيا علمها بوجود قاعدة عسكرية تديرها إيران بالقرب من تدمر وسط سوريا، بحسب ما أعلنه نائب زير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف.

وقال بوغدانوف ردًا على سؤال صفحي اليوم، الاثنين 12 شباط، حول امتلاك إيران قاعدة عسكرية قرب تدمر “كلا، ليست لدي معلومات كهذه”.

ويأتي ذلك عقب تأكيد الجيش الإسرائيلي في بيان له، أمس، أن إيران تدير قاعدة (T4) الجوية قرب تدمر، بدعم من قوات النظام السوري وبموافقة دمشق.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن مصدر عسكري إسرائيلي أن الحرس الثوري الإيراني يستخدم القاعدة لنقل أسلحة حديثة إلى قوات الأسد و”حزب الله” اللبناني والميلشيات الإيرانية في سوريا.

وكانت قيادة الجيش الإسرائيلي قالت إن طائرة إيرانية انطلقت من سوريا اخترقت الأجواء الإسرائيلية، السبت الماضي، ما أدى إلى إسقاطها من قبل طائرة إسرائيلية.

وردًا على ذلك أغارت إسرائيل على أهداف عسكرية داخل سوريا، تصدى لها النظام السوري ما أدى إلى إسقاط طائرة من نوع “إف 16″، تلاها تصعيد عسكري بين النظام السوري والجيش الإسرائيلي، الذي قال إنه مقاتلاته شنت هجمات على 12 هدفًا في سوريا، ثلاثة منها على بطاريات تابعة للدفاع الجوي السوري، وأربعة على نقاط إيرانية في الأراضي السورية.

ودعا بوغدانوف الأطراف إلى عدم التصعيد في المنطقة قائلًا “ندعو الجميع للتهدئة، لكي لا نسمح بتصعيد خطير في دول المنطقة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة