الثلاثاء 20 شباط / فبراير 2018

EN
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية

المدرب الألماني إلى دمشق نهاية الأسبوع لتوقيع العقد رسميًا

رئيس الاتحاد السوري موفق جمعة مع المدرب الألماني- 31 كانون الثاني 2018 (دمشق رياضة)

ع ع ع

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم الاتفاق نهائيًا وبشكل رسمي مع المدرب الألماني بيرند ستينج، لتدريب المنتخب السوري في الفترة المقبلة.

وقال رئيس لجنة المنتخبات، فادي الدباس، في بيان اليوم، الاثنين 12 شباط، إن ستينج سيصل إلى سوريا نهاية الأسبوع الجاري لتوقيع العقد رسميًا، في مؤتمر صحفي ضخم بحضور وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

وأضاف الدباس أن المدرب الجديد سيباشر عمله مباشرة من خلال حضور مباريات الدوري الممتاز، ومتابعة مباريات اللاعبين المحترفين لانتقاء التشكيلة التي ستخوض مباريات الدورة الودية في العراق الشهر المقبل.

وكان الاتحاد اتفق مع ستينج على تدريب المنتخب الأول مقابل عقد يمتد لعام كامل قابل للتجديد، مقابل 35 ألف دولار شهريًا، إضافة إلى تعيين مساعد ألماني له، مع راتب ستة آلاف دولار شهريًا.

ومن الشروط أيضًا بطاقة سفر لمرة واحدة في السنة على الدرجة السياحية، وتأمين معسكر للمنتخب في النمسا مع مباريات ودية وتأمين تأشيرات الدخول، إضافة إلى تأمين معسكر للمدربين السوريين في ألمانيا لمدة أسبوع لخوض فترة معايشة مع أندية هيرتا بيرلين، بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، وصرف مكافأة مالية يحددها الاتحاد في حال تحقيق لقب كأس آسيا.

ودرب الألماني، من مواليد 1948، منتخب ألمانيا الشرقية بين عامي 1981 و1988، وفي 2001 قاد منتخب سلطنة عمان في تصفيات كأس العالم، ليستلم مهمة تدريب المنتخب العراقي بين عامي 2002 و2004، وقاده إلى نهائيات كاس آسيا في الصين 2004.

وبين عامي 2007 و2011 قاد تدريب منتخب بلاروسيا، ومن إنجازاته معه الفوز على فرنسا في 2010 وتعادله مع الأرجنتين سلبيًا في 2009، وألمانيا في 2008، وتولى تدريب سنغافورة بين عامي 2013 و2017.

مقالات متعلقة

  1. تفاصيل عقد المدرب الألماني مع المنتخب السوري
  2. “قاهر فرنسا” مدربًا للمنتخب ومطورًا للكرة السورية
  3. اتفاق نهائي بين المدرب الألماني والاتحاد السوري لكرة القدم
  4. الاتحاد السوري لكرة القدم يعين مدربًا ألمانيًا