× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

دون قرار رسمي.. بعض مدارس دمشق تعلق الدوام بسبب القذائف

منطقة جرمانا في دمشق إثر سقوط قذيفة هاون - 11 شباط 2018 (يوميات قذيفة هاون)

منطقة جرمانا في دمشق إثر سقوط قذيفة هاون - 11 شباط 2018 (يوميات قذيفة هاون)

ع ع ع

علقت بعض المدارس في العاصمة دمشق دوامها الرسمي على خلفية قذائف هاون استهدفت أحياء العاصمة، أمس الأحد، ما أدى إلى مقتل طفل أثناء خروجه من المدرسة.

ووفق ما نقلت شبكات إخبارية محلية فإن بعض المدارس، خاصة في منطقة باب توما وجرمانا، علقت دوامها الرسمي ليوم الاثنين 12 شباط، نظرًا للأوضاع الراهنة.

وبحسب ما ذكرت صفحة “يوميات قذيفة هاون في دمشق” فإن ما يزيد عن 30 قذيفة هاون سقطت في مناطق مختلفة من أحياء العاصمة، أمس، استهدفت إحداها مدرسة في جرمانا أثناء خروج الطلاب منها، ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة ثلاثة آخرين، فضلًا عن أضرار مادية كبيرة في المنطقة.

بالفيديو : سقوط قذيفة صاروخية في مدينة جرمانا اثناء خروج الطلاب من المدارس والتي ادت استشهاد طفل واصابة ثلاث اشخاص واضرار مادية كبيرة .

Posted by ‎يوميات قذيفة هاون في دمشق‎ on Sunday, February 11, 2018

وأشارت الصفحة إلى أن عددًا من المدارس الخاصة في منطقة باب توما علقت الدوام ليوم واحد فقط.

إلا أن وزارة التربية لم تصدر قرارًا رسميًا بتعليق دوام المدارس في كلتا المنطقتين، وقال مصدر في وزارة التربية إن الأمر يعود لتقدير الأهالي، ملزمًا الكوادر التدريسية بضرورة الحضور.

ونقلت “يوميات قذيفة هاون في دمشق”، المتخصصة بإحصاء عدد القذائف في العاصمة، عن المصدر قوله “نظرًا للأوضاع الراهنة يكون دوام جميع المدارس في مدينة جرمانا تحديدًا، الاثنين، بمن حضر من الطلاب، بينما يستمر دوام الكادر التدريسي والإداري كالمعتاد”.

وشهدت العاصمة دمشق، في الأيام القليلة الماضية، ارتفاعًا في عدد القذائف المجهولة المصدر والتي أدت إلى وفاة وإصابة عدد من المدنيين.

ويتهم النظام السوري، منذ سنوات، فصائل المعارضة المسلحة باستهداف المدنيين في مناطق سيطرته عبر إطلاق قذائف هاون من المناطق الواقعة تحت سيطرة تلك الفصائل.

إلا أن الفصائل تنفي رواية النظام، بقولها إن النظام هو من يطلق هذه القذائف على المدنيين لإظهار المقاتلين على أنهم “إرهابيون ومخربون يحاولون إخلال أمن المدنيين”.

مقالات متعلقة

  1. إصابة ضابط "رفيع" في قوات الأسد بقذيفة هاون في دمشق
  2. مجددًا.. قذائف هاون تستهدف دمشق والمدنيون ضحيّتها
  3. ضحايا جراء استهداف أحياء دمشق بقذائف صاروخية
  4. ضحايا مدنيون في قصف استهدف العاصمة دمشق