مكافأة تركية لمن يسلم أورال أو مسلم

معراج أورال وصالح مسلم (تعديل عنب بلدي)

camera iconمعراج أورال وصالح مسلم (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلنت السلطات التركية عن مكافأة قدرها أربعة ملايين ليرة تركية، لمن يسلمها أيًا من معراج أورال أو صالح مسلم.

وبحسب ما نشرت صحيفة “يني شفق” المقربة من الحكومة التركية، اليوم الاثنين 12 شباط، أضافت أنقرة معراج أورال وصالح مسلم، الزعيم السابق لـ “حزب الاتحاد الديمقراطي” (pyd) الكردي، إلى القائمة الحمراء لـ “الإرهابيين”، وعرضت مكافأة لمن يسلم أحدهما تتجاوز مليون دولار.

وتضم القائمة الحمراء إضافة إلى مسلم وأورال، زعماء لـ “حزب العمال الكردستاني” المحظور و”حزب الاتحاد الديمقراطي” و”وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وسبب ظهور معراج أورال (علي كيالي) قائد “المقاومة السورية في لواء اسكندرون” في مؤتمر “سوتشي” أزمة بين تركيا وروسيا، بسبب سماح روسيا له بالمشاركة في المؤتمر.

وكانت تركيا أدرجت اسم معراج أورال على القائمة الخضراء لـ “الإرهابيين”، ولكن بعد حضوره “سوتشي” رفعت اسمه إلى القائمة الحمراء، إشارة إلى شدة خطورته، بعد رفع ثلاث قضايا ضده.

وتقسم السلطات التركية الأشخاص المصنفين لديها “إرهابيين” في عدة قوائم أخطرها القائمة الحمراء، ثم تليها الزرقاء، فالخضراء، فالبرتقالية، وأقلها خطورة الرمادية.

وتلاحق أورال سمعة سيئة منذ بدء الثورة السورية، إذ ارتبط اسمه بمجازر جرت في بانياس، عندما قاتل في صفوف قوات الأسد، كما كانت له تصريحات طائفية مثيرة للجدل.

وأحدث ظهور أورال في مؤتمر سوتشي جدلًا بعد صورة جمعته بعضو منصة موسكو، قدري جميل، وقال وقتها إن الحكومة الروسية دعته إلى المؤتمر بصفته ممثلًا عن لواء اسكندرون.

بينما نفى قدري جميل معرفته به، وقال إن الكثيرين أخذوا صورًا معه، واعتبر أن الصورة استغلت لغاية إشعال الفتنة بين تركيا وروسيا.

ويتزامن الإعلان عن المكافأة مع العمليات التي يشنها الجيش التركي في عفرين ضد “الوحدات”.

وكانت الأحزاب الكردية شمالي سوريا، وعلى رأسها “الاتحاد الديمقراطي”، أنشأت إدارة ذاتية في المناطق التابعة لها، والتي سيطرت عليها بعد انسحاب قوات تنظيم “الدولة”، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مع استمرار المعارك بينها وبين التنظيم في دير الزور.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة