الاثنين 19 شباط / فبراير 2018

EN
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية

النظام السوري: إسرائيل سترى مفاجآت أكثر

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو يزور الحدود الإسرائيلية السورية في مرتفعات الجولان- 6 شباط 2018 (هارتس)

ع ع ع

وجه النظام السوري رسالة إلى إسرائيل بأنها سترى مفاجآت كثيرة في حال اعتدائها على سوريا، بحسب ما قاله معاون وزير الخارجية، أيمن سوسان.

وقال سوسان في مؤتمر صحفي اليوم، الثلاثاء 13 شباط، إن “المعتدي سيتفاجأ كثيرًا لأنه ظن أن الحرب التي تتعرض لها سوريا لسنوات حرب استنزاف، وقد جعلتها غير قادرة على مواجهة أي اعتداءات”.

وأضاف سوسان “إن شاء الله سيرون مفاجآت أكثر كلما حاولوا الاعتداء على سوريا“.

وتأتي تصريحات مسؤول النظام عقب سقوط طائرة إسرائيلية من طراز “إف 16″، السبت الماضي، أثناء شنها غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة للنظام وإيران.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الطائرة أسقطت بنيران مصدرها الأراضي السورية، لتشن مقاتلاته عقبها هجمات على 12 هدفًا في سوريا، ثلاثة منها على بطاريات تابعة للدفاع الجوي السوري، وأربعة على نقاط إيرانية في الأراضي السورية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تسقط بها طائرة إسرائيلية من الطرف السوري منذ ثلاثة عقود، بالرغم من قصفها مرارًا أهدافًا عسكرية خلال السنوات الماضية، ويكتفي النظام بالاحتفاظ بحق الرد.

سوسان اعتبر أن “الرد كان كل يوم، وأنت تقارع أدوات إسرائيل على الأرض هذا كان رد أبلغ من التصدي لاعتداء بصاروخ أو ما شابه، لأنهم عولوا على هذه الأدوات كثيرًا وصرفوا عليها كثيرًا واشتغلوا عليها أكثر، فكانت هزيمتهم يومية في سوريا”.

كما اعتبر أن “قرار إسقاط الطائرة قرار سوري لأن سوريا دولة ذات سيادة”، في إشارة إلى الأنباء التي تقول إن إيران وراء إسقاط الطائرة.

مقالات متعلقة

  1. رجل في الأخبار.. أيمن سوسان "تلميذ المعلم" وواجهة النظام الجديدة
  2. إسرائيل تقول إنها لن تسمح بتأسيس "محور شيعي" في سوريا
  3. البرلمان الأوروبي يمنع وزيرًا للأسد من حضور مؤتمر حول سوريا
  4. ‫نتنياهو: لن ننسحب من الجولان وسنبقيه للأبد