× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تصريح جديد لوزير المالية يثير استياء مواطنين

وزير المالية في حكومة النظام السوري مأمون حمدان (الوطن أونلاين)

ع ع ع

أثار تصريح وزير المالية في حكومة النظام السوري، مأمون حمدان، حول توظيف المواطنين في الدوائر الحكومية، استياء وسخرية مواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما نقلت صحيفة “الوطن”، المقربة من النظام اليوم، الأربعاء 14 شباط، فإن حمدان قال خلال اجتماع في وزارة الشؤون الاجتماعية إن “الحكومة تعلن عن مسابقة لاختيار 100 موظف فيتقدم إليها 5000 مواطن”، متسائلًا “لماذا يريد الناس الوظيفة في الدولة؟”.

واعتبر الوزير أن ذلك يدل على غياب ثقافة العمل، كون المواطن السوري لديه الاستعداد لتقبل أي نوع من العمل.

وطالب المدارس والمعاهد والجامعات التشبيك مع وزارة الشؤون الاجتماعية، من أجل الاهتمام بثقافة العمل وتطويرها، إضافة إلى العمل على برامج التشغيل الذاتي.

التصريح أثار استياء مواطنين على صفحات “فيس بوك”، وطالبوه بدل التصريح بمحاربة البطالة وتأمين وظائف للمواطنين.

كما رد البعض على تساؤل الوزير بأن وظائف الدولة مؤمنة أكثر من القطاع الخاص، الذي يكون فيه العامل تحت رحمة صاحب العمل، في ظل غياب الرقابة من قبل الحكومة.

وكانت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلت عن باحثة في الفريق الفني في وزارة التنمية الإدارية، شذى علي، أن البطالة في سوريا كانت تتراوح بين 6 و8%، لكن بسبب الحرب ارتفعت إلى 53% وهي النسبة الأعلى عالميًا.

وليست المرة الأولى التي تثير تصريحات حمدان غضب مواطنين، إذ صرح، في تشرين الثاني الماضي، أمام مجلس الشعب أنه لا يوجد شخص جائع في سوريا، وكل ما يقال عن حدوث مجاعات غير صحيح.

كما قال، في تشرين الأول الماضي، إن “الوزارة تدفع مع مطلع كل شمس ثلاثة مليارات ليرة سورية كدعم اجتماعي”، ما أثار غضب سوريين اعتبروها “منية” من قبل الحكومة على المواطنين، الذين يعيشون واقعًا معيشيًا صعبًا نتيجة الحرب.

مقالات متعلقة

  1. "مالية" النظام السوري: كلما طلعت شمس ندفع ثلاثة مليارات ليرة
  2. وزير المالية يعترف بانهيار احتياطي "المركزي" السوري من العملات الأجنبية
  3. الأسد يعين وزير المالية في خمسة مناصب
  4. حكومة النظام السوري "تمنن" المواطنين بالدعم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة