× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الغوطة الشرقية بدمشق تنتظر قافلة مساعدات أممية

قافلة المساعداتبعد دخولها الغوطة الشرقية - 30 تشرين الأول 2017 - (مواقع التواصل الاجتماعي)

ع ع ع

اقترب وصول شحنة جديدة من مساعدات الأمم المتحدة إلى المناطق المحاصرة شرق دمشق، والتي من المقرر أن تدخل اليوم إلى الغوطة الشرقية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الغوطة اليوم، 14 شباط، أن الشحنة تحمل مواد غذائية وطبية، ومن المنتظر أن تدخل اليوم إلى المنطقة، بعد أن أوقفتها قوات الأسد عند جسر بغداد على طريق دمشق- حمص الدولي.

بينما نقلت وكالة “رويترز” أمس عن راميش راجاسينجام، نائب منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية لسوريا، أن الغوطة الشرقية على وجه الخصوص عرضة للخطر، مع وجود 400 ألف شخص تحت الحصار في منطقة منعزلة بشكل كبير عن أي مساعدة خارجية.

قافلة المساعدات جاءت بعد أسبوع وصف “بالدامي” في المنطقة، إذ قالت إحصائيات نشرها مركز الغوطة الإعلامي إن ما يزيد عن 260 شخصًا قتلوا نتيجة هجمات قوات الأسد وحلفائه، الجوية.

في حين كانت قوات الأسد منعت، الجمعة الماضي، دخول قوافل تجارية من معبر مخيم الوافدين (المعبر الوحيد في المنطقة) إلى الغوطة.

وبحسب أرقام غير رسمية، يعيش قرابة 350 ألف نسمة في المناطق المحاصرة، منذ 2013، إذ تشهد شحًا في المواد الغذائية فيها، فضلًا عن غلاء أسعارها.

مقالات متعلقة

  1. قافلة مساعدات تدخل الغوطة وتنتظر من يوزعها
  2. قافلة إنسانية تفشل بدخول الغوطة الشرقية
  3. روسيا: فصائل الغوطة وعدت بإخراج المدنيين مقابل المساعدات
  4. الغوطة تنتظر دخول مساعدات أممية "خجولة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة