× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نهائي قبل الآوان بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان

ثلاثي هجوم نادي باريس سان جيرمان (موقع دوري أبطال أوربا)

ع ع ع

سيكون ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية، مدريد، مسرحًا لنهائي مبكر بين ريال مدريد بطل النسخة السابقة من دوري أبطال أوروبا وباريس سان جيرمان الطامح لوضع النجمة الأولى على قميصه، ضمن مجريات ذهاب الدور الـ 16.

ريال مدريد الإسباني سيواجه سان جيرمان سهرة اليوم، 14 شباط، على أمل أخير في إنقاذ موسمه، الذي فقد فيه الدوري والكأس الإسبانيين، بينما يلعب النادي الباريسي لرفع الكأس للمرة الأولى في تاريخه.

ويتوقع مراقبون رياضيون أن تكون المباراة مفتوحة بين الطرفين، نظرًا لترسانة المهاجمين التي يمتلكها كل ناد، إذ أن سان جيرمان دعم صفوفه بكل من نيمار البرازيلي وإمبابي الفرنسي بعد تألقهما الموسم الماضي مع أنديتهما برشلونة وموناكو الفرنسي.

تحذيرات كثيرة وصلت للنادي الباريسي من المهاجم البرتغالي، الذي يمتلك السجل التهديفي الأعلى للمسابقة، لا سيما في الأدوار الإقصائية، فكان سجل 43 هدفًا في 43 مباراة في الإقصائيات.

وعلى الضفة المقابلة تخوفات مدريدية من ثلاثي باريس سان جيرمان “كافاني ونيمار وإمبابي” الهجوم الأفضل في فرنسا خلال الموسم الحالي، إذ سجل الثلاثي 25 هدفًا في دور المجموعات.

ورغم تفوق باريس سان جيرمان محليًا، إلا أنّه صرف نحو 400 مليون يورو لأجل الفوز بهذا اللقب للمرة الأولى في تاريخ فريق العاصمة والثانية بالنسبة لأندية فرنسا.

وبلغة الأرقام، التقى الفريقان ست مرات، فاز كل منهما بمناسبتين وطغى التعادل بنفس العدد، بينما تشير الأرقام إلى أن النادي الملكي لم يخسر في آخر 17 مباراة أوروبية أقيمت على أرضه.
في حين خسر باريس سان جيرمان خدمات لاعب الوسط الاسباني تياغو موتا للإصابة، وبالمقابل خسر ريال مدريد خدمات ظهيره الأيمن كاربخال بحكم الإيقاف ومن المتوقع أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان سيشرك ناتشو هرناديز بديلًا عنه.

مقالات متعلقة

  1. ريال مدريد يواجه باريس سان جيرمان في أمريكا غدًا
  2. ريال مدريد ومانشستر سيتي إلى المربع الذهبي بدوري الأبطال
  3. ريال مدريد يخمد الثورة الباريسية في البرنابيو
  4. مفاوضات بين ريال مدريد ونجم برشلونة السابق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة