× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أفلام يمكن مشاهدتها في يوم الحب

مشهد من فيلم التايتانيك

مشهد من فيلم التايتانيك

ع ع ع

ارتبط عيد الحب باللون الأحمر، فنرى في هذا اليوم، 14 شباط من كل عام، أناسًا يرتدون قمصانًا حمراء، أو يحملون ورودًا حمراء، كما انتشرت صيحة الدببة الحمراء، التي أصبحت الهدية الأكثر شعبية في عيد الحب.

ويفضل الكثيرون إمضاء ليلة عيد الحب في المنزل، خاصة لما يحمله شهر شباط من طقس بارد، ولما يضفيه البيت من شعور بدفء العائلة.

ولتمضية سهرة ممتعة وهادئة سنتحدث عن أفلام يمكن مشاهدتها في هذه الليلة، لما تحمله من معان للعيد ولن تكون رومانسية بالضرورة، فجميع الأعياد لها وجه آخر قلما تتحدث عنه السينما.

فيلم Titanic

من المؤكد أن من شاهد هذا الفيلم أعاده أكثر من مرة، بسبب أحداثه الرومانسية، وأداء البطلين ليوناردو دي كابريو، وكيت وينسليت، اللذين تألقا برغم صغر سنهما في ذلك الوقت.

يروي الفيلم قصة حب تنشأ على متن السفينة “titanic” بين “جاك”، الشاب الفقير الحالم، و”روز” الفتاة الأرستقراطية الجميلة المتمردة، إلى درجة التضحية.

فيلم Valentine

من غير المألوف أن يأتي عيد الحب بكل هذا الرعب والدماء، فيلم “valentine” الذي أنتج عام 2001 يروي الوجه الآخر للحب، وهو الانتقام، إذ يقوم أحد الأشخاص بتعقب خمس فتيات وقتلهن واحدة تلو الأخرى، ليتبين أنه ينتقم من زميلاته السابقات في المدرسة، اللواتي رفضن الرقص معه في إحدى الحفلات، فقرر الانتقام.

فيلم “Kate and Leopold”

يثبت الفيلم أن الحب لا يرتبط بزمان أو مكان، فتقع “كيت” الموجودة في عام 2001 في حب الأرستقراطي “ليوبولد” القادم عبر الزمن من القرن التاسع عشر، وتقرر أن تضحي بكل الحداثة التي تعيشها في سبيل العيش مع من تحب.

فيلم “The ugly truth”

تضطر “آبي” للعمل بالشراكة مع “مايك” كمنتجة لبرامج في محطة تلفزيونية، وهي في الواقع تكرهه بسبب البرنامج الذي يقدمه بعنوان “الحقيقة البشعة” والذي برأيها يستهزئ به من قيم الحب.

وفي تطور الأحداث يقع كل منهما في حب الآخر دون أن يفصح له.

فيلم “The fault in our stars”

من يمتلك مشاعر حساسة ينصح بعدم مشاهدة فيلم “الخطأ في أقدارنا”، لما فيه من معاناة البطلين هازل وأوغستس، اللذين يتقابلان في مركز للعلاج من السرطان، وتكون هازل تتنفس عن طريق أنبوب اصطناعي، بينما أوغستس يمشي بساق صناعية، ورغم مأساة مرضهما لا يستطيعان تحاشي الوقوع في الحب.

فيلم “The vow”

“بيجي”، الزوجة المحبة، تتعرض لحادث سير يفقدها الذاكرة، فتنسى كل شيء، بما في ذلك زوجها الذي تحبه “ليو”، ولكنها لا تتذكر سوى خطيبها السابق برغم محاولة زوجها أن يعيدها إليه.

فيلم “Blue valentine”

يروي الفيلم قصة “سيدني” الطموحة والتي في نفس الوقت تعاني من مشاكل عائلية، والتي تتزوج من “دين”، الشاب الذي يفتقر إلى أي طموح، والمشاكل التي تنشأ بينهما بسبب تلاشي طموحات “سيدني” مع الوقت، وخاصة بعد حملها، وازدياد حالة اللامبالاة عند “دين”.

مقالات متعلقة

  1. مع اقتراب "عيد الحب".. ما هو سعر "الدب" في سوريا؟
  2. "جرة غاز" و"بيدون مازوت" هدايا عيد الحب في دمشق
  3. كلّ سوريا تحتفل بالفالنتاين!
  4. فن الحب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة