× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أول لاعب كرة سلة أمريكي يحصل على الجنسية السورية (فيديو)

ع ع ع

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة عن انضمام اللاعب الأمريكي جاستن هوكينز، رسميًا إلى صفوف المنتخب الوطني بعد منحه الجنسية السورية.

ونشر الاتحاد تسجيلًا مصورًا، عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، الخميس 15 شباط، أثناء تأدية اللاعب الأمريكي المجنس لتمارين تدريبية في الملاعب السورية، معتبرًا أن انضمامه “مكسب كبير للمنتخب الوطني”.

هوكينز (32 عامًا) انضم إلى المنتخب السوري لكرة السلة قادمًا من نادي الاتحاد السعودي، وسبق له أن لعب في دوري الجامعات الأمريكية ودوري “NBA” الرديف.

ووفق ما ذكر الإعلامي الرياضي السوري، لطفي الأسطواني، فإن نادي الاتحاد السعودي أنهى تعاقده مع اللاعب الأمريكي بعد وصول خبر حصوله على الجنسية السورية.

وأضاف أن “خوف زوجته لم يمنعه من السفر إلى دمشق والانضمام للمنتخب السوري”.

ومن المقرر أن يبدأ هوكينز أولى مبارياته مع المنتخب السوري لكرة السلة، الأسبوع المقبل، في مواجهة مع المنتخب اللبناني ضمن تصفيات كأس العالم في بيروت.

ويعتبر هوكينز أول لاعب أمريكي يحصل على الجنسية السورية، في واقعة أدهشت السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن اللاعب المجنس سيقيم في دمشق وزوجته في الولايات المتحدة.

برصيد هوكينز ألقاب عدة أهمها لقب “هداف البطولة” في بطولة آسيا لعام 2016، بمعدل بمعدل (29.9 نقطة، 8.9 ريباوند، 4.3 اسيست، 2.3 ستيل).

وسبق له أن لعب في الدوري الأوروبي لكرة السلة مع كل من بيلاروسيا، فنلندا وفرنسا.

وفي آسيا، لعب سابقًا في صفوف النادي الأهلي السعودي، ونادي الشرطة العراقي، بالإضافة إلى انضمامه لنادي شانفيل اللبناني.

مقالات متعلقة

  1. اللاعب السوري عمر السومة يقترب من الجنسية السعودية
  2. الاتحاد السوري يلاحق السومة: لن يلعب للمنتخب السعودي
  3. السوري عمر خربين أفضل لاعب في آسيا
  4. النظام السوري يفرج عن لاعب الاتحاد ملهم بابولي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة