× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“جوجل” تعقد إجراءات تحميل الصور بعد دعوى من “Getty Images”

ع ع ع

أعلنت شركة “جوجل” عن اتخاذها تدابير أكثر صرامة مع تحميل الصور من محرك بحثها، بعد تسوية مع مكتب “Getty Images” المختص بإنتاج الصور.

وفي بيان أصدرته “جوجل” اليوم، السبت 17 شباط، قالت فيه إن الإجراء الجديد يصعب من عملية حفظ الصور التابعة لشركة “Getty”، عبر تعطيل بعض الخصائص بما فيها مفتاح “مشاهدة الصورة” ومفتاح “البحث عن الصورة”.

وكانت شركة إنتاج الصور العالمية رفعت دعوى قضائية ضد محرك البحث الشهير “جوجل”، عام 2017، موجهة له تهمة “التورط في ممارسات تخل بقواعد المنافسة العادلة”.

وتعتمد “Getty Images” في سياسيتها على بيع الصور ومقاطع الفيديو إلى وكالات الأنباء ووسائل الإعلام من صحف وقنوات تلفزيونية، وتمنع نشرها دون الحصول على إذن من الشركة.

إلا أن الكثير من المستخدمين استطاعوا تحميل صور خاصة بشركة “Getty” من محرك البحث “غوغل” دون الحصول على ترخيص باستخدامها.

وقالت “غوغل” في بيانها، “نعم، لمن يتساءلون، جاءت هذه التغييرات في إطار تسوية توصلنا إليها مع (غيتي) هذا الأسبوع”.

من جانبها، أصدرت “GettyImages” بيانًا أشادت فيه بالخطوة التي اتخذها “غوغل”، وقالت “يسرنا أن نعلن أنه بعد العمل بالتعاون مع غوغل على مدار الأشهر الماضية، زالت مخاوفنا وسحبنا الشكوى التي تقدمنا بها ضدها”.

ومع ذلك رأى مستخدمون أن هناك ثغرة في الإجراءات التي اتخذتها “غوغل”، إذ لا يزال بإمكان المستخدمين تحميل الصور عن طريق الموقع التي توجد عليه.

وردًا على ذلك قالت “غوغل” إنها ذلك سوف يزيد من احتمالية زيارة المستخدمين لمواقع “مفيدة”، بما يعزز تواصلهم مع المحتوى الجيد، على حد قولها.

 

مقالات متعلقة

  1. خزّن صورك مجانًا وبلا حدود عبر جوجل
  2. وفّر 70% من استهلاك البيانات في جهاز الأندرويد
  3. حلّل كتابة الصور إلى نصّ عبر جوجل درايف
  4. "جوجل" تحتفي بعيدها الـ20

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة