× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قائمة أغنى 50 شخصية في العالم.. بن طلال ليس فيها

الملياردير السعودي الوليد بن طلال (إنترنت)

الملياردير السعودي الوليد بن طلال (إنترنت)

ع ع ع

خلت لأول مرة قائمة أغنى 50 شخصية في العالم من اسم الأمير السعودي، الوليد بن طلال.

ونشر موقع “بلومبرغ” الأمريكي اليوم، الأحد 18 شباط، قائمة بأغنى 50 شخصية في العالم، على ألا يقل صافي الأصول 19.8 مليار دولار.

وخلت القائمة من أي اسم عربي، بينما بين الموقع أن ثروة أغنى شخصية في العالم زادت بمبلغ تريليون دولار هذا العام.

وتصدر القائمة جيف بيزوس، صاحب شركة التسويق الإلكتروني “أمازون”، بقيمة صافية بلغت 121 مليار دولار، تلاه بيل غيتس، مؤسس شركة “مايكروسوفت”، بثروة 91.1 مليار دولار، وحل ثالثًا وارن بافت، صاحب شركة “بيركشاير هيثواي” بثروة بلغت 86.1 مليار دولار.

بينما حل مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع “فيسبوك” رابعًا، بثروة مقدارها 74 مليار دولار، وتراجع المكسيكي من أصل لبناني، كارلوس سليم، إلى المرتبة السادسة، بعد أمانسيو أورتيغا، صاحب شركة “إنديتيكس” المتخصصة بالأزياء.

وهذه المرة الأولى التي يغيب فيها الأمير السعودي، الوليد بن طلال، عن قائمة أغنى 50 شخصية في العالم، بعد أن احتل المرتبة 46 في العام الماضي، والمرتبة 41 عام 2016، بثروة قدرها 18.7 مليار دولار.

وكانت السلطات السعودية أطلقت سراح بن طلال بعد توقيف استمر لفترة أكثر من شهرين، في فندق “ريتز كارلتون” الرياض، برفقة أمراء آخرين بتهم فساد، وذلك مقابل صفقة مالية لم يصرح عن مقدارها، ولكن تداولت وسائل إعلام  أخبارًا عن بلوغها سبعة مليارات دولار.

ويعتبر الوليد بن طلال أغنى رجل في العالم العربي، وتصدر اللائحة العربية حتى عام 2017، ولم يتم تحديد موقعه المالي عربيًا بعد إطلاق سراحه.

مقالات متعلقة

  1. تعرف على أغنى عشرة رياضيين في العالم
  2. الوليد بن طلال يخسر 6.7% من ثروته بسبب الاعتقال
  3. سعر "الحرية" للوليد بن طلال: 6 مليارات دولار
  4. قائمة الأغنى في أمريكا.. ترامب يتراجع ومؤسس "أمازون" أولًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة