× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ماركو أسينسيو جوهرة ريال مدريد

ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد (موقع ريال مدريد)

ع ع ع

الأداء اللافت الذي يقدمه الشاب ماركو أسينسيو في ريال مدريد لاقى استحسان جماهير النادي والصحف الإسبانية المحلية والعالمية.

وتمكن اللاعب من تسجيل هدفين في المباراة التي جمعت الريالين بيتيس ومدريد، أمس الأحد 18 شباط، على أرضية بيتيس، بينما صنع آخرين في اللقاء الذي جمع الملكي مع متصدر الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان بالدور 16 من مسابقة أبطال أوروبا.

بدأت قصة أسينسيو مع ريال مدريد بعد أن أشار نجم كرة المضرب الإسباني، رافائيل نادال، على إدارة فلورنتينو بيرريز باستقطاب اللاعب الشاب إلى صفوف الفريق، ليتمكن الملكي من استقطابه بصفقة بلغت 3.9 مليون يورو قادمًا من مايوركا الإسباني في موسم 2014 على أن يبقيه مع ناديه معارًا لموسم واحد.

النادي الملكي تدخل لجلب ماركو بعد أن تم اتفاق بين ناديي برشلونة ومايوركا على انتقال اللاعب لكاتلونيا بصفقة بلغت قيمتها 4.5 مليون يورو، إلا أن الاتفاق فشل بسبب رفض إدارة ناديه دفع برشلونة قيمته على دفعتين.

الشاب البالغ من العمر 21 عامًا انتقل إلى إسبانيول لمدة موسم على سبيل الإعارة، كما هي العادة في النادي الملكي، وعاد في الموسم التالي لبيدأ مشواره مع المدريدي.

ماركو الذي سمي على اسم النجم الهولندي ماركو فان باستن، طالبت الجماهير الهولندية بجلبه إلى بلادهم بعد فشل المنتخب بالوصول إلى يورو 2016.

إلا أنه شارك مع المنتخب الإسباني قبل انطلاق اليورو على خلفية تألقه مع إسبانيول وخاض الـ 60 دقيقة الأولى له مع المنتخب أمام منتخب البوسنة.

مدرب المنتخب الإسباني السابق ديل بوسكي أشاد باللاعب الشاب، واصفًا إياه بالموهبة الأعظم في إسبانيا بالوقت الحالي.

وبالعودة إلى تألق الشاب مع الملكي حسم أسينسو عدة مواجهات كبيرة خاضها النادي في دوري الأبطال والمسابقات المحلية والأوروبية، فكان له دور حاسم بالسوبر الإسبانية لموسم 2017 أمام الغريم الأزلي برشلونة إذ سجل هدفين في مبارتي الذهاب والإياب.

كما كان له دور بالقضاء على آمال بايرن ميونخ في نصف نهائي أبطال أوروبا بالموسم الماضي، بتسجيله الهدف الرابع للملكي والتأهل إلى النهائي لملاقاة يوفنتوس الإيطالي، والذي تمكن بدوره من تسجيل هدف حسم اللقاء ورفع الكأس الأغلى أوروبيًا على صعيد الأندية.

ومع إشبيلية في نهائي كأس السوبر الأوربي لموسم 2016، أسهم اللاعب بحمل الفريق للكأس والذي اعتبره أفضل هدف خلال مسيرته لكونه الأول مع ريال مدريد وحقق به أول ألقابه.

بينما يتطلع اللاعب الشاب للعب مع المنتخب الإسباني في نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا بتموز المقبل، وفي حوار نقلته صحيفة “كلوب ديل ديبورتيستا” الإسبانية العام الحالي قال ماركو إن “2018 ستكون سنة مميزة لو تمكنت التواجد مع المنتخب في كأس العالم”.

وعلى الرغم من بداية مشواره حقق أسينسيو سبع بطولات مع ريال مدريد في عام ونصف منذ عودته إلى النادي في 2016.

مقالات متعلقة

  1. هل يحمل أسينسيو الرقم سبعة بعد رونالدو؟
  2. أسينسيو "الحاسم".. أهداف بوزن "الأبطال"
  3. ثلاث صفقات لريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية
  4. ستة لاعبين بمثابة "الجوكر" في كرة القدم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة