× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ترامب يحارب جرائم المدارس بـ “تسليح المعلمين”

دونالد ترامب أثناء لقاءه طلاب مدرسة فلوريدا (AFP)

دونالد ترامب أثناء لقاءه طلاب مدرسة فلوريدا (AFP)

ع ع ع

اقترح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تسليح معلمي المدارس على خلفية الاعتداء في مدرسة في فلوريدا.

وجاء ذلك أثناء اجتماعه أمس، الأربعاء 21 شباط، في البيت الأبيض مع طلاب ناجين، وأهالي قتلى من ثانوية “ستونمان دوجلاس” في فلوريدا.

وأصر ترامب على تنفيذ هذا المقترح برغم أنه يثير الجدل، ولكنه عزا ذلك إلى أنه “لو كان لدينا معلم يجيد استخدام الأسلحة النارية لتمكن من إنهاء الهجوم سريعًا”.

وكانت مظاهرات طلابية انطلقت أمس من فلوريدا إلى مينيسوتا ثم إلى أريزونا، للمطالبة بتشديد القيود على من يريد حيازة أسلحة هجومية، كما أبدى المحتجون تضامنهم مع الناجين وأهالي الضحايا.

وأكد ترامب أن إدارته سوف تتأكد من خلفيات مقتني الأسلحة ومشتريها، كما ستتأكد من صحتهم النفسية، لضمان جو أكثر أمنًا في المدارس.

وكانت الطالبة الناجية من المذبحة إيما غونزالس وجهت كلامًا شديد اللهجة إلى الرئيس ترامب، خلال حفل تأبين لضحايا المذبحة وقالت له “عار عليك” في إشارة لدعمه للجمعية الوطنية للأسلحة النارية، واتهمته بأنه تقاضى 30 مليون دولار من الجمعية.

وتعد الجمعية الوطنية للأسلحة أقوى لوبي للأسلحة النارية في الولايات المتحدة.

وجاءت الاحتجاجات نتيجة تكرر هذه الحوادث في المدارس الأمريكية، وأماكن التجمعات، حيث سجل عام 2017 وحده 20 حادثة إطلاق نار، وخلف 33 ألف ضحية.

وكان الطالب السابق، نيكولاس كروز، 19 عامًا، فتح النار على زملائه في مدرسة “ستونمان دوجلاس” الأربعاء الماضي 14 شباط، وأوقع 17 قتيلًا.

وطالب حاكم فلوريدا باستقالة مدير “مكتب التحقيقات الفيديرالي”، كريستوفر راي، من منصبه، بسبب ما اعتبره فشلًا ذريعًا في التعامل مع حادثة مدرسة باركلاند، بعد ورود معلومات عن تجاهل “المكتب” لإفادات وصلت في الخامس من كانون الثاني، عن وجود نوايا لدى منفذ الهجوم، بإطلاق النار.

مقالات متعلقة

  1. المكتب الحكومي: ترامب يجني الملايين.. ومدين بـ 315 مليون دولار
  2. فارقان في لقاءي ترامب مع أردوغان وميركل (فيديو)
  3. تغريدات ترامب "المتهورة" تشعل حربًا كلامية مع تيريزا ماي
  4. اتهامات "التحرش الجنسي" لا تزال تلاحق ترامب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة