× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هتافات تؤيد الأسد وسط عفرين (فيديو)

ع ع ع

رفع متظاهرون وسط مدينة عفرين صورًا لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، وسط هتافات له.

وبحسب تسجيل نشرته قناة “الميادين” المقربة من النظام اليوم، الخميس 22 شباط، يظهر ترحيب عشرات بـ “القوات الشعبية” التابعة للنظام التي دخلت إلى المنطقة.

ويظهر في التسجيل رفع المتظاهرين صورًا للأسد، إلى جانب صورة زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، إضافة إلى رفع أعلام النظام ووحدات “حماية الشعب الكردية” (الكردية).

وقبل معركة عفرين كانت “الوحدات” على خلاف مع النظام السوري، وصل حد المواجهات في مناطق عدة كالقامشلي والحسكة، وتطور إلى تصريحات لقيادات الجانبين يتهمان بعضهما بـ “الإرهابيين”.

كما نشر مراسل التلفزيون السوري، شادي حلوة، عبر حسابه في “فيس بوك” تسجيلًا يظهر هتافات “الله سوريا بشار وبس”.

ويأتي ذلك مع دخول مجموعات جديدة من “القوات الشعبية” إلى داخل المنطقة لمساندة “الوحدات” ضد التدخل التركي.

وبدأت تركيا، في 20 كانون الثاني الماضي، عملية عسكرية تحت اسم “غصن الزيتون” ضد “الوحدات” في عفرين، ويقودها الجيش التركي و”الجيش الوطني” السوري، الذي تمكن من السيطرة على عشرات القرى والنقاط في محاور مختلفة.

وعقب ذلك بدأت مفاوضات بين النظام السوري و”الوحدات” لدخول قوات الأسد إلى المنطقة، لكن اتصال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، منع ذلك، لتدخل “قوات شعبية” بدلًا عنها.

وأرجع الناطق باسم “الفرقة التاسعة قوات خاصة”، أنس حجي يحيى، في حديث إلى عنب بلدي، دخول القوات وعدم مشاركة الأسد في قواته إلى هدفين.

الأول “تلافي ظهوره كداعم للإرهاب في المنطقة”، بحسب تعبيره، والثاني “من أجل السعي لإخراج الوحدات من حلب”، مؤكدًا أن “بعض مقاتلي الوحدات بدأوا بتسليم أحياء يسيطرون عليها في مدينة حلب كالهلك وبعيدين وغيرها”.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أكد أمس، أنه “في حال دخلت قوات النظام إلى جانب الوحدات الكردية، سنقضي عليها ولن يستطيع أحد إيقافنا عن مسيرتنا”.

#هنا_عفرين

Posted by Shadi Halwi on Thursday, February 22, 2018

مقالات متعلقة

  1. النظام يعلن دخول قواته إلى عفرين خلال ساعات
  2. طريق جديدة لأهالي عفرين إلى مناطق سيطرة النظام داخل حلب
  3. "سانا": مجموعات جديدة من "القوات الشعبية" تصل إلى عفرين
  4. مصادر كردية تتحدث عن اتفاق لدخول قوات الأسد إلى عفرين غدًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة