× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفد رجال الأعمال المصريين يؤجل زيارته إلى دمشق

اجتماع لأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين (مصر العربية)

اجتماع لأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين (مصر العربية)

ع ع ع

أعلنت جميعة “رجال الأعمال المصريين” عن تأجيل زيارة وفدها إلى دمشق حتى إشعار آخر.

وقال رئيس الجمعية فتح الله فوزي لموقع “اليوم السابع”، السبت 24 شباط، إنه تم تأجيل زيارة مندوبين عن الشركات المصرية إلى دمشق بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها العاصمة.

وأضاف أن الجمعية لم تحدد بعد موعد الزيارة، التي كان من المفترض أن تجري نهاية شباط الجاري، مشيرًا إلى أن الموعد الجديد سيُحدد حين تستقر الأوضاع الأمنية.

وكان رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، فتح الله فوزي، أعلن عن زيارة وفد من الجمعية إلى سوريا، نهاية الشهر الجاري، يضم 20 شركة بهدف بحث فرص إعادة الإعمار.

وتشهد أحياء العاصمة السورية توترًا أمنيًا مع ارتفاع عدد قذائف الهاون التي تستهدفها، ويتهم إعلام النظام فصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية، بالوقوف وراء الاعتداءات التي تتعرض لها دمشق، في حين لا تتبناها الفصائل.

ويتزامن هذا القصف مع تعرض الغوطة الشرقية لحملة قصف جوي مكثف من قبل الطيران السوري والروسي، أدت إلى مقتل ما يزيد عن 430 شخصًا خلال أقل من أسبوع.

من جانبها، تحاول مصر البحث عن دور لها في مرحلة إعادة الإعمار، مستغلة التقارب السياسي مع روسيا التي تحاول السيطرة على اقتصاد سوريا، وذلك من خلال عدة اتفاقيات قد تجعلها المسيطر على القرار الاقتصادي مستقبلًا.

وكان من المفترض أن يجري معاون وزير الاقتصاد المصري زيارة إلى سوريا في 17 شباط الجاري، وفق ما أعلن معاون وزير الخارجية والمغتربين في حكومة النظام السوري، أيمن سوسان.

إلا أن الزيارة لم تتم دون تعليق من الجانبين السوري والمصري على سبب إلغائها، ومن المتوقع أن تجري بالتزامن مع زيارة وفد الشركات المصرية المؤجل.

مقالات متعلقة

  1. السعودية تقتحم ملف إعادة إعمار سوريا بغطاء مصري
  2. وفد مصري يزور سوريا لبحث إعمار الموانئ والمطارات
  3. معاون وزير الاقتصاد المصري يزور سوريا قريبًا
  4. مصر تستعد لإنشاء منطقة صناعية سوريّة وترسل رجال أعمال إلى دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة