× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

30 Day Fitness Challenge

تعاني من البدانة.. تحدَّ نفسك 30 يومًا مع هذا التطبيق

ع ع ع

عنب بلدي – تميم عبيد

هل تعاني من البدانة ومن الكسل على ممارسة الرياضة وأي نشاطات بدنية؟ وتعلم أنها تفتح الذهن وتنشط الجسم وتجعل نفسك تتدفق حيوية ونشاطًا، تطبيق التحدي هذا سيحفزك لتقوم بهذه المهمة.

30 Day Fitness Challenge هو تطبيق رياضي يساعد على رفع لياقة المستخدم البدنية ويعينه على التدرب في أي زمان ومكان، فيشجعه على ممارسة التمارين الرياضية ويعطيه دليلًا متعدد المستويات، تزداد صعوبة واحدًا بعد الآخر بشكل تدريجي حتى لا تشكل عبئًا كبيرًا على المستخدم، ويساعد هذا التدرج على عودة المستخدم في اليوم التالي من أجل استئناف التمارين.

ويحتوي التطبيق على تمارين متنوعة لكامل الجسم ولمناطق محددة منه مثل عضلات البطن والظهر والأرداف وغيرها، وقد قسم كل منها إلى ثلاثة مستويات، من مستوى المبتدئ إلى المحترف، ويمكن للمستخدم في البداية تحديد وزنه عند استخدامه للتطبيق لأول مرة مع إمكانية تغيير وحدة القياس إلى الكيلوغرام.

التطبيق يتفرع إلى ثلاثة أقسام رئيسية، وهي قسم التمارين ويحتوي التحديات البدنية التي يمكن للمستخدم الاختيار من بينها، وقسم التعليمات الذي يحتوي على طرق وكيفية التمرن، ويتيح قراءة نص تعليمي حول التمرين، وعرض صورة متحركة لكيفية القيام به، وأيقونة فيديو يمكن النقر عليها ومشاهدة الطريقة، أما القسم الثالث ففيه تقويم شهري وإحصائيات تقيس تقدمك في التحدي وتغيرات وزنك وكمية الدهون التي حرقتها في التمارين.

عند اختيار المستخدم لخطة المبتدئ على سبيل المثال ضمن أحد التحديات، سيكون أمام عدد من التمارين البسيطة، والتي لا تحتاج في معظم الأحيان إلى أي معدات إضافية، حيث تقتصر التمارين على تأدية حركات معينة.

وعند البدء باليوم الأول مثلًا، واختيار التمرين الأول، سيتم إظهار صورة متحركة للحركة، مع تعليق صوتي يطلب البدء مع ذكر اسم التمرين وعدد مرات إنجازه.

ميزات التطبيق

●     تسجيل تقدم التمارين بشكل تلقائي.

●     تذكير المستخدم بممارسة التمارين بشكل يومي.

●     دليل فيديو حي لكيفية ممارسة التمارين.

●     عدة تحديات تشمل الجسم بأكمله أو قسمًا معينًا منه.

●     خطة متدرجة لمدة ثلاثين يومًا.

●     مشاركة إنجازات المستخدم في التحديات على الشبكات الاجتماعية.

التطبيق مفيد في وقت يعاني فيه الكثيرون زيادة في الوزن ومشاكل صحية وتكاسلًا وضعفًا بالإرادة لأسباب عديدة، لذا يمكن للتطبيق توفير تمارين رياضية من أجل تحسين صحة المستخدم في غضون 30 يومًا، ويعد التطبيق بنتائج جيدة في حال التزام المستخدم بممارسة التمارين بشكل متواصل خلال هذه الفترة.

 

مقالات متعلقة

  1. أنت الأجمل سيدتي.. تطبيقات الصحة والجمال
  2. تطبيق من "جوجل" يحول الفيديو إلى قصص مصورة
  3. "فيس بوك" تطلق تطبيقًا جديدًا لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة
  4. "جوجل بلاي" يتيح إمكانية تجربة التطبيق قبل تحميله

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة