× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إصابة طائرة لقوات الأسد فوق الغوطة الشرقية

عناصر من جيش الإسلام في بلدة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية - 13 شباط 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن فصيل “جيش الإسلام” العامل في الغوطة الشرقية إصابة طائرة “حربي رشاش” تابعة للنظام السوري، بحسب المتحدث باسم أركان الجيش، حمزة بيرقدار.

وقال بيرقدار لعنب بلدي اليوم، الاثنين 26 شباط، إنه تم استهدف الطائرة بالمضادات الأرضية ما أدى إلى إصابتها، وهبوطها اضطراريًا في مطار ضمير العسكري، قبل احتراقها على المدرج.

وتعتبر الطائرة الثانية التي يتم إصابتها في سماء الغوطة الشرقية، بعد إصابة طائرة من نفس النوع، الثلاثاء الماضي، وتصاعد الدخان منها قبل نجاح الطيار في الوصول إلى مدرج مطار الضمير.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية إلى حملة قصف مكثفة من قبل النظام وحليفه روسيا، منذ أسبوع، راح ضحيتها أكثر من 450 شخصًا وأكثر من ألف جريح بحسب إحصائيات لمراكز طبية.

ويأتي استمرار القصف بالرغم من تصويت أعضاء مجلس الأمن، السبت الماضي، على قرار لإعلان هدنة إنسانية في سوريا، يتضمن وقف إطلاق النار في كافة المناطق لمدة 30 يومًا على الأقل.

لكن النظام وروسيا لم يلتزما بالقرار، وواصلا القصف إلى جانب بدء هجوم بري من أربعة محاور على مواقع فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية، أمس.

بيرقدار أكد لعنب بلدي أن قوات الأسد تحاول التقدم على الجبهات الشرقية بكافة الوسائل رغم فشلها المتكرر، مؤكدًا أن “الأوضاع على الجبهات بشكل عام ممتازة”.

وأعلن “جيش الإسلام” أنه قتل خلال 24 ساعة الماضية، نحو 150 قتيلًا وجريحًا بينهم عميد قائد الحملة، إضافة إلى تدمير دبابة “T72″ واغتنام أخرى.

مقالات متعلقة

  1. فيديو.. إسقاط طائرة حربية في سماء الغوطة الشرقية
  2. للمرة الثالثة في أسبوع.. "جيش الإسلام" يتبنى إسقاط طائرةٍ في القلمون
  3. الغوطة الشرقية
  4. أركان "جيش الإسلام" لعنب بلدي: أعددنا خطة للسيناريوهات المحتملة في الغوطة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة