× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأردن تطلق سراح مواطن سوري اعتقلته من السويداء

قوات حرس الحدود الأردنية في برج مراقبة مع الحدود السورية - (رويترز)

ع ع ع

أطلق حرس الحدود الأردني سراح المواطن السوري من السويداء، هايل غرز الدين، بعد أيام من اعتقاله.

وقال مصدر مطلع لعنب بلدي اليوم، الثلاثاء 27 شباط، إن غرز الدين خرج مساء أمس بعد أن اعتقل السبت الماضي على الحدود السورية- الأردنية.

ولم يصدر تصريح رسمي عن الأردن، بخصوص التطورات التي تشهدها الحدود بهذا الخصوص.

وجرت اعتقالات متبادلة بين حرس الحدود الأردني مع سوريا ومجموعات تابعة للنظام السوري في محافظة السويداء، خلال الأيام الماضية، وفق ما ذكرت مصادر متطابقة.

وذكرت صفحات تابعة لجماعة “رجال الكرامة” في السويداء، أنه “نتيجة فتح الطرقات المشبوهة وتهريب المخدرات وتورط حواجز أمنية وأشخاص من خربة عواد والمغير، ستكون هناك ردود فعل كثيرة يتحملها الأبرياء”.

وبحسب شبكة “السويداء 24” المحلية، فإن غرز الدين خضع لبعض التحقيقات لدى الجانب الأردني، مشيرةً إلى أنه “وصل إلى ذويه وهو بصحة جيدة”.

وأكدت صفحات “رجال الكرامة” اعتقال غرز الدين (أبو سرحان) في السويداء، موضحة أنه مدرس متقاعد، “اعتقل حين كان متوجهًا إلى أرضه ليزرعها، فهاجمه عناصر من الجيش الأردني”.

وقالت إن أهالي خربة عواد، التي ينحدر منها الفلاح، توجهوا إلى الأرض “فبادر الجيش الأردني لإطلاق النار عليهم”.

وبحسب مراسلة عنب بلدي في السويداء، فإن اعتقاله جاء على خلفية اعتقال أردنيين من قبل ميليشيات تتبع للنظام السوري، “بحجة وجودهم في قرية المغير بطريقة غير شرعية”.

وأوضحت أن “الأردنيين كانوا يعقدون صفقة مخدرات مع شباب من السويداء، بعد وصولهم عن طريق البدو إلى سوريا”، مشيرةً إلى أن “من يمول كل هذه الصفقات عن طريق مافيات، شخص يدعى (أبو ياسين الشيعي)، ويتبع لحزب الله اللبناني”.

ولم يعرف ما إذا كان الأردنيان (محمد. ع. هـ) و (سند. ص. ش)، اللذان قالت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام، إن الأخير أوقفهما بعد ضبط مادة الحشيش بحوزة أحدهما في ناحية الغارية، تزامنًا مع اعتقال غرز الدين، قد أطلق سراحهما أم لا.

مقالات متعلقة

  1. اعتقالات متبادلة بين الأردن والسويداء "بسبب المخدرات"
  2. الأردن: مقتل "مهرب" خلال محاولة إدخال مخدرات من سوريا
  3. أعضاء مجلس الشعب في السويداء يطالبون بفتح معبر حدودي مع الأردن
  4. قوات الأسد تُسيطر على الحدود الأردنية مع السويداء

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة